رجعونا.. أحد العالقين بنيجيريا في استغاثة بالفيديو عبر «درب» نيابة عن أكثر من مائة مصري: «شوفولنا طريقة.. الوضع سيء»

كتب – إسلام الكلحي

وجه محمد عادل، مهندس كهرباء مصري يعمل منذ عامين بشركة لبنانية في نيجيريا، رسالة بالفيديو عبر موقع «درب» إلى السلطات المصرية، طالب فيها بسرعة التدخل وإعادتهم إلى مصر.

وقال عادل في رسالته أن الوضع غير آمن في نيجيريا وكل شيء متوقف، مشددا على أنه لا يوجد فرق بين مقيم وعالق، في ظل الظروف الحالية.

وأضاف: «نتوجه برسالة إلى الرئيس إنه يحاول يشوفلنا طريقة إن احنا نرجع»، مؤكدا أنهم لا يمانعون وضعهم في الحجر الصحي.. «هنا محبوسين وهناك محبوسين».

وتابع قائلا: «ياريت تشوفولنا حل؛ الوضع فعلا سيء.. أرجو الاهتمام»

وقال محمد عادل في تصريحات سابقة اليوم لـ درب «اللي هيتساب هيموت»، مشيرا إلى أنه يعمل منذ عامين بشركة لبنانية في نيجيريا، لافتا إلى أن أكثر من مائة مصري قاموا بإرسال بياناتهم إلى السفارة المصرية لتساعدهم في العودة إلى مصر، لكنها تقول لهم إنها في انتظار الرد من جانب المسؤولين في مصر.

وأضاف عادل: «احنا كتير.. ممكن في حدود ١٧٠ فرد، والوضع بدأ يخرج عن الطبيعي»، لافتا إلى أن كل الشركات توقفت عن العمل ولم يحصل على راتبه حتى الآن، مناشدا السلطات المصرية بسرعة التدخل لإعادتهم إلى مصر قبل أن يتأزم الموقف أكثر في نيجيريا.

يذكر أن أكثر من مائة مصري في نيجيريا بين مقيم وعالق، قد وجهوا، من خلال «درب»، يوم الإثنين، نداءً إلى السلطات المصرية، للتدخل لحل مشكلتهم وإعادتهم إلى البلاد في أسرع وقت.

وقال كريم عينو، مهندس بترول، وأحد المصريين العالقين في نيجيريا، لـ«درب» إنه سافر في مهمة عمل لنيجيريا قبل خمسة أيام من قرار الحكومة المصرية – في 16 مارس الماضي – بتعليق الطيران في جميع المطارات المصرية، مشيرا إلى أنه حاول بعد صدور هذا القرار التواصل مع السفارة المصرية في نيجيريا، من خلال الأرقام المنشورة على الانترنت، إلا أنه لم يجد رد على أي من هذه الأرقام.

وتقوم الجالية المصرية في نيجيريا بحصر عدد المصريين المقيمين والعالقين في نيجيريا، لمخاطبة السفارة المصرية والجهات المسؤولة بأعداد وبيانات الراغبين في العودة إلى مصر. ولقد اطلع «درب» على الكشف الذي تعده الجالية المصرية، ورصد تسجيل 115 شخصا بياناتهم حتى كتابة هذه السطور.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *