الأمن يلقي القبض على صحفيات وناشطات خلال مشاركتهن في وقفة تضامنية مع فلسطين أمام مقر الأمم المتحدة بالقاهرة

ألقت قوات الأمن، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، القبض على عدد من المشاركات في وقفة نسائية تضامنية مع فلسطين أمام مكتب الأمم المتحدة في مصر.
وضمت قائمة المشاركات المقبوض عليهن، الصحفيتين إيمان عوف ورشا عزب، والمحامية ماهينور المصري، فضلا عن مي المهدي، وفريدة الحفني وأخريات.

كان عدد من الصحفيات والناشطات نظمت مسيرة نسائية، في شهر مارس الماضي، تزامنا مع يوم المرأة العالمي، دعما لنساء فلسطين والسودان، تجاه ما يتعرضن له من جرائم في الحرب على غزة، والحرب الأهلية في السودان، تحت شعار “أوقفوا العدوان على غزة والسودان”، وفضت قوات الأمن المسيرة أيضا قبل انتهائها.


وكانت الشرطة المصرية احتجزت في وقت سابق من العام الماضي، 4 ناشطين أجانب، من مجموعة “نشطاء دوليون من أجل فلسطين”، إثر تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية، قبل أن يتم ترحيلهم خارج البلاد.
وتم احتجاز الناشطين الأربعة بعد دخولهم إلى مقر الوزارة لتقدين رسالة موجهة إلى وزير الخارجية سامح شكري، للحصول على تصريح للانضمام لقافلة “ضمير العالم” التي دعت لها نقابة الصحفيين، للسفر إلى معبر رفح، لكسر الحصار على غزة وتقديم المساعدات الإنسانية المطلوبة لأهالي القطاع، في ظل ما يواجهون من إبادة جماعية صهيونية.

فيديو_درب.. لحظة القبض على صحفيات وناشطات خلال مشاركتهن في وقفة تضامنية مع فلسـ.طـ.ين أمام مقر الأمم المتحدة بالقاهرة

اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *