“درب” ينشر قائمة المقبوض عليهم والمختفين في وقفة دعم فلسطين أمام مقر الأمم المتحدة: 15 صحفية وناشطة ومتضامنة

ينشر موقع “درب” قائمة بالمشاركات في الوقفة التضامنية مع فلسطين أمام مقر الأمم المتحدة بالقاهرة، والذين ألقي القبض على عدد منهن، وما يزال البعض الآخر مختفيا، وسط تأكيدات بالتحقيق معهن في مواقع أمنية، بالإضافين إلى صحفيين اثنين.

وضمت قائمة المقبوض عليهن/هن والمختفيات/ين على خلفية مشاركتهم في الوقفة، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، صحفيات وصحفيين، وناشطات ومتضامنات، فيما شملت أيضا عددا ممن تزامن وجودهم في المكان ذاته في أثناء الوقفة.

وشملت كل من: (أروى مرعي، إسراء يوسف، أسماء نعيم، إيمان عوف، راجية عمران، رشا عزب، فريدة الحفني، لبنى درويش، لينا علي، ماهينور المصري، محمد فرج، مي المهدي، هدير المهدوي، يسرا الكليسلي، يوسف شعبان).

كانت قوات الأمن ألقت، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، القبض على عدد من المشاركات في وقفة نسائية تضامنية مع فلسطين أمام مكتب الأمم المتحدة في مصر، بعد فض وقفهتن بالقوة.

كان عدد من الصحفيات والناشطات نظمت مسيرة نسائية، في شهر مارس الماضي، تزامنا مع يوم المرأة العالمي، دعما لنساء فلسطين والسودان، تجاه ما يتعرضن له من جرائم في الحرب على غزة، والحرب الأهلية في السودان، تحت شعار “أوقفوا العدوان على غزة والسودان”، وفضت قوات الأمن المسيرة أيضا قبل انتهائها.

وكانت جهات أمنية احتجزت في وقت سابق من العام الماضي، 4 ناشطين أجانب، من مجموعة “نشطاء دوليون من أجل فلسطين”، إثر تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية، قبل أن يتم ترحيلهم خارج البلاد.

وتم احتجاز الناشطين الأربعة بعد دخولهم إلى مقر الوزارة لتقدين رسالة موجهة إلى وزير الخارجية سامح شكري، للحصول على تصريح للانضمام لقافلة “ضمير العالم” التي دعت لها نقابة الصحفيين، للسفر إلى معبر رفح، لكسر الحصار على غزة وتقديم المساعدات الإنسانية المطلوبة لأهالي القطاع، في ظل ما يواجهون من إبادة جماعية صهيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *