إطلاق سراح الصحفية آية حامد.. وأول نظر لتجديد حبس الصحفي السيد عبد اللاه أمام دائرة المشورة

قال محامون إن الزميلة الصحفية أية حامد تم إطلاق سراحها أمس الجمعة بعد 10 أيام من قرار الاخلاء، بينما تنظر اليوم دائرة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة أول تجديد حبس أمامها للصحفي السيد عبد اللاه.

فبعد 10 ايام من صدرو قرار اخلاء سبيلها أعلن محامو المفوضية المصرية للحقوق والحريات، ومركز بلادي إن قوات الشرطة أطلقت سراح الصحفية آية حامد، تنفيذا لقرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيلها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت في جلستها المنعقدة بتاريخ ٤ فبراير الجاري، إخلاء سبيل آية وآخرين بتدابير احترازية.

ويأتي تنفيذ قرار اخلاء سبيل آية بعد ما يقرب من عام من القبض عليها في مارس 2019 وحبسها على ذمة القضية رقم 533 لسنة 2019 حيث وجهت لها إتهامات بنشر أخبار كاذبة حول واقعة طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بغرض الإخلال بالأمن والسلم العام، ومشاركة جماعة إرهابية في أغراضها.

من ناحية اخرى يمثل الزميل الصحفي السيد عبد اللاه اليوم للعرض الأول أمام دائرة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة لنظر أمر تجديد حبسه بعد انتهاء تجديدات النيابة العشرة.

وتم القبض على السيد من السويس فجر الاحد 22 سبتمبر بعد تغطيته وقائع تظاهرات السويس على صفحته وتم عرضه على النيابة 25 سبتمبر على ذمة القضية 1338 المعروفة بتظاهرات سبتمبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *