صور| شركة غزل المحلة تدشن خط إنتاج كمامات.. ماكينات تصنيع محلي 100% تنتج 60 كمامة في الدقيقة

كتب – أحمد سلامة

الصور نقلا عن صفحة صدى المحلة

قال مصدر بشركة غزل المحلة، لدرب إن الشركة بدأت تدشين خط إنتاج “كمامات” لتلبية احتياجات السوق المحلي في ظل مخاوف تفشي فيروس كورونا.


وأضاف المصدر، أن المهندس أشرف عزت رئيس مجلس اداره الشركة أعطى تعليماته بسرعة البدء في إنتاج الكمامات نظرًا لاحتياج السوق المتصاعد في ظل الأزمة الحالية.


وتابع أن الشركة قامت بتصنيع ماكينتين تصنيعا محليا 100% ، من أجل البدء الفوري في عملية الإنتاج.. مشيرًا إلى أنه تم البدء في التشغيل التجريبي بالفعل، على أن يبدأ خط الإنتاج رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة.
ولفت إلى أن الماكينة تنتج حتى الآن -في التشغيل التجريبي- من 50 إلى 60 كمامة في الدقيقة الواحدة أي أن مُعدل الإنتاج سيصل إلى 30 ألف كمامة في وردية قد تصل إلى 10 ساعات.


وأوضح أن الأقطان المستخدمة في تصنيع الكمامات موافقة للمواصفات، وحاصلة على التراخيص اللازمة.. ففي النهاية لن تقدم الشركة منتجات غير مطابقة.


وعن الإجراءات المتخذة للحفاظ على صحة العاملين خشية تفشي الفيروس، قال المصدر إن الشركة اتخذت العديد من الإجراءات حيث تم إصدار قرار بتخفيض العمالة، أما بالنسبة للعاملين على ماكينتي إنتاج الكمامات فكل ماكينة يعمل عليها اثنين من العاملين بالإضافة إلى ميكانيكي لمتابعة سلامة التشغيل وبالتالي فليس هناك عدد كبير من العاملين بالإضافة إلى التزامهم الكامل بتعليمات السلامة الشخصية.


في السياق ذاته، نشرت صفحة “صدى المحلة الإخبارية” صورًا للعاملين بالشركة أثناء تصنيع ماكينات خط الإنتاج، بالإضافة لصور أخرى لأول كمامة تم إنتاجها.

اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *