حزب التحالف: ندين اعتداء المتطرفين على منازل المسيحيين بقرية الفواخر بالمنيا.. ونطالب بمحاسبة حاسمة للمعتدين

كتب – أحمد سلامة

أعرب حزب التحالف عن إدانته للأنباء المتواترة عن هجوم لعناصر غوغائية واثارية ومتطرفة على منازل المسيحيين بقرية الفواخر بالمنيا، وقيامهم بإلقاء الحجارة عليها واشعال الحرائق فيها، ومنعهم من الخروج منها.
وأشار الحزب في بيان أصدره إلى أن الأنبا مكاريوس أسقف المنيا قد وجه نداء استغاثة على صفحته الشخصية للسلطات المسؤولة عبر صفحته الشخصية على منصة x .


وأضاف البيان “ونحن بدورنا نوجه استغاثة ونتمنى أن تكون القوات التى أعلن عن وصولها للقرية كافية وقادرة على تأمين الأهالي”.


وتابع “وإذ يدين حزب التحالف بكل قوة تلك الاعمال الإجرامية ، يستنكر تكرار هذه الممارسات لأسباب واهية او شائعات تتعلق ببناء دور للعبادة ، مؤكدين ان القانون ينبغى ان يكفل المساواة الكاملة فى هذا المجال ويضمن حرية ممارسة الشعائر الدينية ، كما نؤكد أن تكرار تلك الأحداث عموما وفى الصعيد والمنيا خصوصا ، أمر يدعو لبالغ الأسف، وانه لايمكن فصله عن التساهل المرة تلو المرة مع تلك الممارسات الإجرامية الجنائية بأساليب مختلفة مما مكن كثيرا الهروب من العقاب . ومن هنا التأكيد على ضرورة انفاذ العدالة بدون تردد”.


واستكمل “ومن الغريب ان يحدث هذا التساهل مع ممارسات اجرامية فى ذات الوقت الذى يتم فيه التضييق والتشدد مع حق المواطنين فى التعبير السلمى عن الرأى أن مثل تلك الممارسات فى هذا التوقيت الذى يواجه فيه اخواننا فى فلسطين حرب الإبادة الجماعية الصهيونية لايخدم سوى فى اتجاه صرف الانتباه عن هذا العدوان الصهيوني ويسهل فى تشتيت الانتباه وبذلك فانه لا يخلو من الشبهات القوية”.
واختتم البيان “في النهاية نؤكد التضامن القوى مع اهالى القريةوالذين تعرضوا لتلك الاعتداءات الشنيعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *