حزب التحالف: قصف المستشفى المعمداني جريمة حرب جديدة تضاف إلى سجل الكيان الصهيوني.. وندعو الحكومات العربية لطرد سفراء إسرائيل

كتب – أحمد سلامة

أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، المجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني بقصف المستشفى المعمداني بغزة ما أسفر عن سقوط المئات من الشهداء.

وقال بيان الحزب “يُدين التحالف الشعبي الاشتراكي، بأشد العبارات، الجريمة الجديدة التي تُضاف إلى سجل جرائم الاحتلال الصهيوني بقصف المستشفى المعمداني بغزة ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء من المدنيين والمُسعفين والمرضى”.

وأضاف “إن تلك الحلقة من سلسلة جرائم الاحتلال ليست سوى تأكيدًا للوجه القبيح للكيان الصهيوني الذي على العالم كله أن يراه، جاءت تلك الحلقة لتثبت زيف ما تردد في وسائل الإعلام العالمية طوال الفترات الماضية من محاولات مستميتة لتبرئة السلطات الفاشية من ارتكاب جرائم الحرب.

إننا نرى أنه بات على أحرار العالم من أقصاه إلى أدناه أن يعلم أن الشعب الفلسطيني يتعرض لـ”حرب إبادة” لا تراعي المواثيق الدولية ولا تتوانى عن استهداف الأبرياء حتى داخل المستشفيات”.

وتابع “وإننا إذ نُدين تلك الجريمة البشعة، وإذ نتقدم بالعزاء إلى أنفسنا وإلى الشعب الفلسطيني في الضحايا، فإننا ندعو العالم العربي من المحيط إلى الخليج وندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات قوية ردًا على تلك المذبحة”.

واستكمل “وإننا نطالب السلطات المصرية، والحكومات العربية، باتخاذ إجراءات جادة وطرد السفراء الصهاينة ووقف كل حديث كان يتناول تطبيع العلاقات سرًا أو علانية، كما أننا نضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته الأخلاقية والإنسانية، ليس فقط إزاء المجازر الصهيونية، وإنما إزاء الدعم الأمريكي والتخاذل الأوروبي وغض الطرف عما ترتكبه آليات القمع الإسرائيلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *