موجة طقس سيئ تضرب بعض المحافظات وتتسبب في خسائر وسقوط ضحايا.. والأرصاد تُحذر من استمرار عدم استقرار الأحوال الجوية

تعرضت عدة محافظات لموجة طقس سيء تسببت في خسائر ووقوع ضحايا. وقال الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، إن المحافظات الجنوبية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إذ تتأثر بامتداد منخفض السودان.

وحذرت من أن اليوم أيضًا متوقع استمرار عدم استقرار الأحوال الجوية على المناطق الجنوبية، إذ تستمر الأمطار على وسط وجنوب الصعيد وخليج العقبة ومناطق من جنوب سيناء، وستكون الأمطار من خفيفة لمتوسطة ورعدية، وقد تصل لحد السيول نظرًا للطبيعة الجبلية لهذه المناطق.

وتابعت أن محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، ويتوقع استمراره على مدار الأيام المقبلة.

وأضافت أنه بداية من غد الأحد، ستنحصر كميات الأمطار في سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، ولكنها ستظل مستمرة على مدار الـ 48 ساعة القادمة.

وذكرت أنه من المتوقع وجود نشاط في حركة الرياح في جميع أنحاء الجمهورية، اليوم، ما يعمل على تلطيف الأجواء ليلًا.

وأكدت أن الرياح قد تصل للعواصف وستكون مثيرة للرمال والأتربة على المحافظات الجنوبية وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، التي توجد عليها سحب رعدية بشكل كبير.

ونصحت بأهمية الابتعاد عن أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة والمباني المتهالكة خلال فترة سقوط الأمطار وارتفاع سرعات الرياح.

بدوره قال الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن غرفة العمليات المركزية بالجامعة، لم تسجل أى شكاوى أمس جراء العاصفة التي ضربت البلاد على مدار اليوم، ولا توجد أى خسائر جراء سوء الأحوال الجوية.

وأضاف: الجامعة تعاملت بحكمة شديدة مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة من 26 إلى 28 من أبريل الجاري، وذلك حفاظا على سلامة كافة منسوبي الجامعة، فقد قررنا إلغاء جميع الرحلات العلمية ومأموريات العمل خلال هذه الفترة، مع تعطيل الدراسة بالنسبة للطلاب، وتعطيل العمل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجهاز الاداري، غدا الأحد، وتأجيل أي امتحانات عملي أو شفوي مقرر إجراؤها في ذلك اليوم، بكليات جامعة جنوب الوادي، وجامعة جنوب الوادي الأهلية.

وتابع أنه سيجري استبدال الموعد بأي يوم آخر بعد تحسن حالة الطقس وذلك حرصا على سلامة الطلاب خاصة الوافدين من المراكز، مع استمرار العمل بالمستشفيات الجامعية ورفع حالة الطوارئ القصوى بكافة الأقسام.

وتسبب الطقس السيئ في مصرع مسن، بعد سقوط نخلة عليه بمدخل قرية العربات التابعة لمركز نقادة، نتيجة الطقس السئ الذي ضرب محافظة قنا.

حيث تلقى مدير أمن قنا، إخطارا من غرفة العمليات يفيد ورود بلاغ بمصرع شخص مسن، سقطت عليه نخلة أدت إلى إصابتة ولفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق إلي المستشفى، وتبين مصرع حمادة أمين، 65 عاما، من قرية العربات بقنا.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات، ونقل الجثة إلى مشرحة المستشفي.

كما أصيب 10 أشخاص الجمعة إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي قنا- سوهاج، بسبب اختلال عجلة القيادة بيد السائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *