“قضايا المرأة المصرية” تعلن تبنيها مشروع قانون جديد للأسرة المصرية.. وعزة سليمان: نناضل من أجل قانون عادل للأحوال الشخصية

كتب – أحمد سلامة

نظمت مؤسسة قضايا المرأة المصرية مؤتمرًا بمناسبة صدور 100 عام على صدور قانون الأحوال الشخصية وذلك بحضور جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والمحامية عزة سليمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة قضايا المرأة المصرية وعدد من جمعيات المجتمع المدني وقيادات رجال الدين ووسائل الإعلام.

وأعلنت عزة سليمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة قضايا المرأة عن تبني المؤسسة لمشروع قانون جديد للأسرة المصرية.

وذكرت سليمان خلال كلمتها أنها كانت تسعى لنشر مأسسة المؤسسة وعدم الاعتماد على الفرد الأوحد، مشيرة إلى أنها فخورة بمساهمة المؤسسة في خلق كوادر من كل الفئات من الشمال للجنوب محامين وإعلاميين وأطباء وشيوخ وأئمة.

وتابعت سليمان “المؤسسة على مدار تاريخها اشتبكت في عشرات القضايا واقتراح القوانين والنضال من أجل قانون عادل للأحوال الشخصية بالإضافة لكسر تابوهات متواجدة في المجتمع المدني مجرد النقاش فيها كان من المحرمات”.

من جانبه عبر جورج إسحاق عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر، مؤكدًا أن المؤسسة لها دور كبير في تحقيق العدالة والانصاف والمواطنة لأن المراة هي كل المجتمع وليست نصف المجتمع.

One thought on ““قضايا المرأة المصرية” تعلن تبنيها مشروع قانون جديد للأسرة المصرية.. وعزة سليمان: نناضل من أجل قانون عادل للأحوال الشخصية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *