نقيب الصحفيين: النقابة تدعم حساب الطوارئ والحالات الحرجة بمبلغ 200 ألف جنيه

كتبت – نور علي

أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين أنه تشجيعا لمساهمة الزملاء أعضاء النقابة وغيرهم في “حساب الطوارئ والحالات الحرجة”، قرر مجلس النقابة مساهمة النقابة في هذا الحساب بمبلغ 200 ألف جنيه، يخصم من دعم الأنشطة الوارد لميزانية النقابة.

وقال نقيب الصحفيين أنه وأعضاء مجلس النقابة يناشدون الزملاء، وغيرهم، سرعة المساهمة في الحساب وتسليم استمارات الخصم الذي يرونه من بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بكل منهم، حتى يتسنى لمجلس النقابة تفعيله ووضع المعايير اللازمة لمواجهة ما يحيق بالزملاء من حالات طارئة وحرجة، وفي مقدمتها الوفاة والأمراض الخطيرة والمزمنة عالية التكلفة العلاجية.

كان رشوان قد أعلن يوم الاربعاء 30 أبريل أن مجلس النقابة بدأ الإجراءات التنفيذية لإنشاء حساب الطواريء والحالات الحرجة، الذي صدر به قرار المجلس في 2 أكتوبر 2019.

وأضاف النقيب أنه تم إعداد استمارة موافقة على المساهمة، للتوقيع عليها ممن يرغب من أعضاء النقابة بخصم مبلغ خمسين جنيها شهريا من قيمة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص به، بدءا من شهر مايو 2020 ولمدة 6 شهور أو 9 شهور أو 12 شهرا، بحسب اختيار كل عضو.

وأكد أنه سيتم إرسال الاستمارات للمؤسسات الصحفية للتوقيع عليها ممن يرغب من الزملاء، وستكون أيضا متاحة على الموقع الإلكتروني للنقابة وبمقرها. وأوضح رشوان أنه سيتم التنسيق الفوري بين أعضاء مجلس النقابة والزملاء رؤساء المؤسسات ورؤساء التحرير، لتنظيم وتعجيل التوقيع على هذه الاستمارات.

وأعلن رشوان أنه من ناحية أخرى، فقد افتتح المجلس، نقيبا وأعضاء، الحساب فور اتخاذ قرار إنشاءه بمساهمة ألف جنيه من كل منهم وبخصم 100 جنيه من البدل الخاص بكل منهم لمدة عام كامل. وأضاف أنه سيتم فورا فتح باب المساهمة للراغبين من الزملاء، وغيرهم، بخلاف الخصم السابق الإشارة إليه من بدل التدريب، لدعم موارد الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *