فيديو| عمره 38 يومًا.. شفاء أصغر مصاب بكورونا وخروجه من مستشفى العزل بتمي الأمديد.. ومصادر: أصيب في سبوعه

كتب- فارس فكري

أعلنت مديرية الصحة في محافظة الدقهلية، تعافي وخروج الطفل خيري محمد خيري البالغ من العمر ٣٨ يوما، من مستسفى الحجر الصحي في تمي الأمديد.

يذكر أن الطفل من قرية ديرب الخضر التابعة لمركز بني عبيد في محافظة الدقهلية، وأرجعت مصادر إصابته من أحد المخالطين أثناء الاحتفال بـ”سبوعه” تم نقله عقب الاشتباه بإصابته بالتهاب رئوي منذ ١٥ يوما إلى مستشفى منية النصر المركزي وتم وضعه في حضانة المستشفى وبالاشتباه في حالته تم أخذ مسحة منه حيث تبين إيجابيته لفيروس كورونا وتم نقله وتلقى العلاج  من أسبوع وتلقى العلاج حتى تم تحويل نتيجته من إيجابى إلى سلبى وتم شفاءه تماما، بينما ظهرت سلبية نتائج تحليل أسرته.

كما أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، السبت، تحول نتائج ٧١ حالة من بينهم الطفل من إيجابية لسلبية وسط حالة من الفرحة بين أعضاء الفريق الطبي.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن اليوم شهد خروج 15 حالة من بين الـ 71 حالة عقب شفاءهم تمامًا منهم 10 حالات من المدينة الجامعية و5 حالات من تمي الأمديد، مضيفًا أن باقى الـ 71 حالة التي جاءت نتيجتهم سلبية، سيخرجون تباعًا عقب شفاءهم التام وعودتهم إلى منازلهم.

في السياق ذاتة حرص الأطباء داخل الحجر الصحى على توديع المتعافين بتوزيع الورود والبالونات والحلوى وفوانيس رمضان عليهم، والتقاط الصور التذكارية، وأطلقت السيدات الزغاريد.

خروج وتعافي أصغر مصاب بـ #كورونا من مستشفى #الحجر_الصحي في #تمي_الأمديد بـ #الدقهلية تحية واجبة لأفضل أطباء

Geplaatst door Mona Basha op Zaterdag 2 mei 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *