نص خطاب علاء عبد الفتاح لأسرته بعد 14 يوما من الإضراب الكلي عن الطعام و6 أيام من التوقف عن شرب المياه (صورة)

الخطاب: بدأت من النهاردة (12 نوفمبر) شرب المياه.. تقدري تطمني لحد ما تشوفيني بنفسك وأنا جتلي رعاية صحية 

علاء لوالدته د. ليلى سويف: هاتي معاكي mp3 يوم الطبلية وإن شاء الله هيدخل.. والجواب الكبير يومها 

كتب- درب 

نشر المحامي الحقوقي خالد علي، صورة ضوئية لنص خطاب الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، والذي حصلت عليه الأسرة، اليوم الاثنين 14 نوفمبر، أثناء توجهه إلى سجن وادي النطرون لزيارته. 

وقال علاء في نص خطابه المكتوب يوم السبت 12 نوفمبر في تمام الرابعة مساءً: “ازيك يا ماما، أنت أكيد قلقانة عليا جدا، ده جواب قصير، والجواب الطويل يوم الطبلية”. 

وأضاف علاء في رسالته: “أنا من النهاردة بدأت اشرب مياه، فتقدري تطمني تماما لحد ما تشوفيني بنفسك، والعلامات الحيوية النهاردة كويسة وانا بقيس بانتظار خلاص وجتلي رعاية صحية”. 

وقال موجها حديثه للدكتورة ليلى سويف والدته: “هاتيلي معاكي وأنتي جاية في الطبلية الـmp3 وبإذن الله يدخل، أنتم واحشني خالص وبحبكم جدا”. 

وقال المحامي الحقوقي، خالد علي إنه توجه صباح اليوم إلى سجن وادي النطرون لتنفيذ الزيارة التي صرح بها مكتب النائب العام للناشط والمدون علاء عبدالفتاح الذي كان قد بدأ إضرابًا كاملا عن الطعام اعتبارا من الأول من نوفمبر الجاري ثم امتنع عن تناول الماء تزامنًا مع قمة المناخ التي تعقد في شرم الشيخ. 

وأضاف خالد علي “وصلت أمام سجن وادى النطرون منذ دقائق لتنفيذ تصريح النيابة لنا بزيارة علاء، وسلمنا التصريح لضباط الأمن بمنطقة الزيارات.. العميد تامر شعبان قابلني بمنطقة الزيارات واطلع على تصريح الزيارة وأخبرني أنه لم يخبره أحد بوجودي أمس لأنه تحرك من السجن  مبكرا، وأخبرني أنه سيعرض الأمر بشأن تمكيني من الزيارة اليوم من عدمه وسيرد علينا، وأنا والدكتورة ليلى سويف في انتظار ردهم”. 

وأضاف خالد علي “الحمد لله..طلعوا جواب من علاء وسلموه للدكتورة ليلى سويف، والجواب مؤرخ بـ ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢ وهو كاتب إنه كويس وتحت الإشراف الطبي وأنه بدأ اليوم يشرب مياه، يعنى من يوم السبت، ومازلنا في انتظار تنفيذ تصريح النيابة لي بزيارة علاء من عدمه”. 

واختتم خالد علي “بس ممكن تسألوا نفسكم إيه الفرق بين علاء عبد الفتاح وحسام مؤنس وزياد العليمى وهشام فؤاد مع إن كلهم كانوا بيتحاكموا بنفس التهم ونفس المواد اللي في قانون العقوبات، ليه هم أخدوا عفو وهم يستحقوه بالطبع وعلاء لم يحصل على العفو، الإجابة إن العفو سلطة اختيارية لرئيس الجمهورية يبطقها على من يشاء.. بالضبط كدا (على من يشاء) ليس هناك قاعدة موضوعية تطبق على الكافة ليستفيد منها كل من تتوافر فيه شروط تلك القاعدة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *