مدير منظمة الصحة العالمية يحذر: كميات الوقود بمستشفيات جنوب قطاع غزة تكفي ثلاثة أيام فقط

وكالات

حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من أن كمية الوقود في المستشفيات بجنوب قطاع غزة تكفي لثلاثة أيام فقط.

وقال في منشور عبر حسابه بمنصة إكس، الأربعاء، إن أحد المستشفيات الثلاثة في رفح “مستشفى النجار” لم يعد يعمل بسبب الأعمال العدائية المستمرة في محيطه والعملية العسكرية في رفح.. مضيفا “لا يزال إغلاق المعبر الحدودي يمنع الأمم المتحدة من جلب الوقود.. وبدون الوقود ستتوقف جميع العمليات الإنسانية كما أن إغلاق الحدود يعيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وأردف مدير منظمة الصحة العالمية “لم يتبق لدى المستشفيات في جنوب غزة سوى ثلاثة أيام من الوقود، مما يعني أن الخدمات قد تتوقف قريباً”.. مُختتما “في الوقت الذي تحتاج فيه العمليات الإنسانية الهشة إلى التوسع بشكل عاجل، فإن عملية رفح العسكرية تحد بشكل أكبر من قدرتنا على الوصول إلى آلاف الأشخاص الذين يعيشون في ظروف مزرية دون ما يكفي من الغذاء والصرف الصحي والخدمات الصحية والأمن، وهذا يجب أن يتوقف الآن”.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن صباح الثلاثاء، اجتياح الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، ضمن ما زعمت إسرائيل أنها عملية محدودة النطاق في رفح، شملت توغلات برية وغارات جوية.

وأعلن جيش الاحتلال، السيطرة العملياتية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، في خطوة جاءت بعد ساعات من إعلان حركة حماس موافقتها على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار وتبادل للأسرى والمحتجزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *