مأساة حقيقية.. وزير الخارجية الأمريكي: لا يمكن تخيل الفظاعة التي واجهها وائل الدحدوح ليس لمرة واحدة بل لمرتين

علق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على مقتل الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل شبكة “الجزيرة” الإخبارية وائل الدحدوح في قصف للعدو الإسرائيلي صباح يوم الأحد قائلا: “لا يمكن أن أتخيل الفظاعة التي واجهها وائل الدحدوح ليس لمرة واحدة بل لمرتين”. 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن “ما يواجهه مراسل الجزيرة وائل الدحدوح هو مأساة حقيقية”.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، استشهد الصحفي حمزة الدحدوح نجل الإعلامي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة في غزة، والصحفي مصطفى ثريا، إثر قصف المركبة التي كانا يستقلانها.

واستهدف القصف الإسرائيلي حمزة مع مجموعة من الصحفيين غربي خان يونس خلال عمله ضمن طاقم الجزيرة في تلك المنطقة التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.  

وسبق أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي في 25 أكتوبر الماضي عائلة الدحدوح في غارة جوية أصابت المنزل الذي نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد زوجته وابنه محمود وابنته شام البالغة من العمر 8 سنوات وحفيده ابن الشهيد حمزة.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ93، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يقرب من 23 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى أكثر من 58 ألف جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *