أنجيلا ميركل تعلن إمكانية استئناف الدوري الألماني في النصف الثاني من مايو ضمن إجراءات تخفيف العزل

رابطة دوري المحترفين تعقد اجتماعا يضم 36 ناديا يمثلون الدرجتين الأولى والثانية يوم الخميس يليه عقد مؤتمر صحفي

وكالات

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، إن دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» يمكن استئنافه في النصف الثاني من مايو الحالي بعد توقف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء هذا الإعلان ضمن إجراءات تخفيف العزل العام في البلاد من أجل إيقاف انتشار فيروس كورونا.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت في وقت سابق من يوم الأربعاء مصادر مطلعة قولها إن الحكومة والولايات الاتحادية سمحت باستئناف مباريات الدرجة الثانية أيضا.

وأضافت المصادر أن كافة المباريات ستقام بدون جماهير وأن رابطة دوري المحترفين ستحدد مواعيد استئناف مسابقتي الدرجتين الأولى والثانية.

وتوقف الدوري منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة كورونا. ومن المتوقع أن تعلن رابطة الدوري يوم الخميس المزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

وعقد مسؤولون من 16 ولاية اجتماعا عبر الهاتف مع ميركل يوم الخميس لمناقشة تخفيف إجراءات العزل العام في البلاد.

وستعقد الرابطة أيضا اجتماعا يضم 36 ناديا يمثلون الدرجتين الأولى والثانية يوم الخميس يليه عقد مؤتمر صحفي.

وسيصبح الدوري الألماني أول مسابقة في البطولات المحلية الخمس الكبرى في أوروبا يتم استئنافها عقب الجائحة التي أدت لتوقف كرة القدم حول العالم.

ومن المرجح أن تحظى عملية استئناف الدوري الألماني بمتابعة دقيقة من البطولات الأخرى.

وبدأت الفرق المحترفة في ألمانيا التدريب منذ منتصف الشهر الماضي في مجموعات صغيرة وفي ظل إجراءات صارمة بينها خضوع جميع اللاعبين والمدربين لاختبارات شاملة.

وكشفت رابطة الدوري الألماني يوم الاثنين الماضي عن وجود 10 حالات إيجابية لفيروس كورونا بعد إجراء 1724 اختبارا على اللاعبين والمدربين في 36 ناديا بالدرجتين الأولى والثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *