رئيس حزب الدستور يطالب الحكومة بتحمل نفقات العودة والحجر الصحي للمصريين العالقين بالخارج

طالب رئيس حزب الدستور علاء الخيام، الجهات الحكومية ذات العلاقة إلى القيام بواجبها في العمل فورا على عودة المواطنين المصريين العالقين بالخارج بطريقة لائقة، في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد، مع تحمل نفقات العودة ونفقات الحجر الصحي داخل مصر، دون تحميل العالقين نفقات إضافية.

ودعا الخيام، في منشور عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم، رئيس مجلس الوزراء ووزراء الخارجية والهجرة، للقيام بواجباتهم تجاه المصريين العالقين قبل وبعد عودتهم لأرض الوطن، وثمن الخطوات المتخذة على الرغم من تأخرها، مطالبا بالمزيد من التحرك.

وأكد أن هذه العمالة طالما كانت مصدرا هاما للدخل القومي وللعملة الأجنبية في مصر لسنوات طويلة، وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أصبحت – ومعظمها من العمالة المؤقتة أو الموسمية – دون مصدر للدخل.

وشدد على أن أن سلامة وكرامة المواطن المصري في هذه الأزمة يجب أن تكون لها الأولوية القصوى، ويجب علينا الالتفات إلى المواطنين المصريين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج.

وفي ظل هذه الأوضاع غير المسبوق، تقدم الخيام عن حزب الدستور بالشكر لكل النواب والمسؤولين الذين يعملون على اتخاذ إجراءات جادة في هذا الصدد احتراما لكرامة المصريين في الداخل والخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *