ممثل حزب الكرامة بالحوار الوطني يُطالب بإنشاء مجلس هيئة للاستثمار لدعم الصناعات المتوسطة  

قال أحمد شرف، عن حزب الكرامة، ممثل الحركة المدنية الديمقراطية، إنه لابد من عرض المشكلات وطرحها في البداية، من أجل الوصول إلى نتائج مرضية، مشيرا إلى أن هناك فهم خاطي في سياسات الصناعة ضد السوق الحر، موضحا أن السوق الحر ليس بالضرورة أن يكون في صالح الدولة. 

وأضاف ممثل حزب الكرامة خلال كلمته في الجلسة المشتركة بين لجني الصناعة والاستثمار الخاص بالحوار الوطني، المنعقدة تحت عنوان (السياسات الصناعية) لمناقشة سياسات توطين وتعميق الصناعة – تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة: السوق الآن في وضع حرج، ولابد من تحديد فقة الاولويات للصناعات هذا يصب في صالح السوق ككل. 

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، ولا يوجد هناك أي قوانين أو قرارات تصب في مصلحتها، موضحا أنه يجب أن تقرر الدولة من الآن وضع قوانين لخدمة هذه الصناعات، مشيرا إلى أننا لدينا 1‎%‎ من القطاع الخاص يصدر للخارج، مطالبا بوضع قوانين أو حوافز استثمار تساعد المصانع على التصدير، موضحا أنه لايجوز أن نسبة العمالة والمنشآت الصناعية جميعها تخدم السوق، مشيرا إلى أن الذي يخدم السوق يستورد. 

وطالب ممثل حزب الكرامة بإنشاء مجلس هيئة للاستثمار لتدعيم الصناعات التصديرية للمشروعات المتوسطة، ووضع السياسات الصناعبة التي تدعم الاستثمار والصناعة وتستهدف التصدير للخارج وجلب العملة الأجنبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *