الأهلي ينتصر على مازيمبي بثلاثية ويصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة، في إياب نصف نهائي بطولة  دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، يحافظ ذلك “المارد الأحمر” على حظوظه في التتويج بـ”الأميرة السمراء”.

وتجنب الأهلي حامل اللقب والأكثر تتويجا بالبطولة (11 مرة) المفاجأة من ضيفه بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة وانتهى الشوط الأول بذات نتيجة لقاء الذهاب قبل أن ينتفض المارد الأحمر بهدف بعد دقائق من استشعاره الخطر من خلال إلغاء الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو لهدف لمازيمبي.

وسجّل محمد عبد المنعم هدف الأهلي الأول (68) ومن ثم أضاف الفلسطيني وسام أبو علي الهدف الثاني (83). واختتم أكرم توفيق ثلاثية المارد الأحمر في اللحظات الأخيرة من المباراة 90+13.

وهذه المرة الخامسة توالياً التي يصل بها الأهلي إلى النهائي علماً أنّه توّج باللقب في ثلاث مناسبات من آخر أربع مرات

ويلاقي الأهلي في نهائي البطولة، الترجي الرياضي التونسي الذي تغلّب على مستضيفه صنداونز الجنوب إفريقي بهدف دون ردّ الجمعة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وحجز بطاقة العبور إلى المشهد الختامي. وكان الترجي قد فاز بذات النتيجة ذهاباً على ملعب حمادي العقربي برادس.

وضمن الترجي المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2025

وبذلك بلغ الفريق التونسي المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بعد غياب عنه منذ نسخة عام 2019.

ويسعى الترجي للظفر بلقبه الخامس في البطولة القارية بعد إحرازه نسخ 1994 و2011 و2018 و2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *