د. أحمد حسين يكتب: ما قد يلتبس لدى البعض عن حادث الاعتداء على طبيب المنصورة

١- الواقعة حدثت حوالي الثانية صباح يوم الأربعاء الماضي ٦ يوليو باحدي المراكز الطبية الخاصة بمدينة المنصورة .

٢- حوالي الحادية عشر مساء الثلاثاء استغاث زوج المتوفية من نفس محل إقامة الدكتور السيد عبد الخالق ( مركز نبروه ) لنجدة زوجته المصابة بجلطة حادة بالقلب ، وبعد استجابة الطبيب وذهابه معهم لعمل قسطرة لمحاولة إذابة الجلطة،الا أن المريضة توفيت، حسب قول د.السيد كان بالمركز الطبي أكثر من ٧٠ مرافق للمريضة.

٣- قام بعض المرافقين بالتعدي على الطبيب بالأسلحة البيضاء وإحداث إصابات به استدعت عمل ٦٨ غرزة جراحية له.. الكاميرات تثبت ذلك و المفترض أنها في حوزة النيابة

٤- بعد حضور قوة ضخمة من الشرطة واصطحاب الطرفين إلي قسم شرطة ثان المنصورة ، قام المعتدين بتهديد الطبيب بقتله وأبناءه و كان الطبيب في وضع صعب جدا اضطر تحت الضغط و التهديد من الأهالي للتنازل والصلح.

٥- لم يتم إخطار مجلس نقابة الدقهلية سوي العاشرة صباح الأربعاء وتوجه د. أحمد عصام ود. نورا وجيه عضوي المجلس إلي النيابة و متابعة نقيب أطباء الدقهلية و وكيل النقابة و مجلسها ، تم إخلاء سبيل الطبيب من القسم بعد تبين تنازله.

٦- الخميس و بعد تواصل نقابة أطباء الدقهلية والنقابة العامة مع الطبيب و ابنه واقناعهما بطلب تدخل النقابة لحمايتهم من التهديدات على حياتهم، تم إخطار الناءب العام و وزير الداخلية و مدير أمن الدقهلية و إعلان تعرض الطبيب و أسرته للتهديد و المطالبة بحمايتهم.

٧- بعد ظهر الجمعة ٨ يوليو وقفة عيد الأضحى قام وفد من نقابتي الدقهلية ( د. اسامة الشحات ، د. عبد الناصر البحيري ،د. حامد عزت العراقي، د. أحمد عصام ود. نورا وجيه) و النقابة العامة للأطباء ( د. أحمد علي ود. أحمد حسين) بزيارة د. السيد عبد الخالق الدركي في محل إقامته الموقت في وجود أبناءه و أخوته، وتم الانتهاء إلي قناعته بطلب تدخل النقابة لفتح التحقيق في القضية وعدم الاعتداد بتنازله حيث أن التنازل تم تحت التهديد والإكراه من أسرة المتوفية.

٨- ستقوم نقابة أطباء الدقهلية والعامة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية و النقابية من خلال مساراها الواضح ومحامينها المعلومين والرسميين للحصول على حقوق الطبيب وأسرته.

٩- الطبيب و أسرته هجروا منازلهم بمركز نبروه خوفاً من تهديدات أسرة المتوفية.

١٠- نقابة أطباء الدقهلية والنقابة العامة تعملا أولا وأخيرا لصالح الطبيب و أسرته و من خلال آلياتها و مساراتها الواضحة و المعلنة، ولا تلتفتا للاستعراضات من البعض ادعاءاتهم بما لم يفعلوا.

١١- بعض المحامين ممن لم تعد لهم علاقة بنقابة الأطباء يستغلوا إسم النقابة في تضليل الأطباء لأغراض شخصية..فاحذروهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *