عدوان إسرائيلي جديد على غزة بغارات صاروخية.. وشهيدان و19 مصابا حصيلة أولية للضحايا

وكالات 

في تصعيد إسرائيلي خطير وملحوظ، شنت طائرات الاحتلال عصر اليوم الجمعة، سلسلة غارات صاروخية على قطاع غزة، بينها استهداف شقة سكنية في برج فلسطين. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطنين وإصابة 19 آخرين في العدوان الإسرائيلي الجديد على القطاع، حيث قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في “برج فلسطين” في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين.  

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. 

وفي سياق متصل، قصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، بالإضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع. 

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال، تم إطلاق تسمية “الفجر الصادق” على الحملة العسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وتم تنبيه سكان غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ، فيما ل الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم، إن “العدو الإسرائيلي من بدأ التصعيد على المقاومة في غزة وارتكب جريمة جديدة وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها”. 

وأضاف: “المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها وبكل قوة، ولم يعد ممكنا القبول استمرار هذا الوضع على ما هو عليه”. 

وتابع في بيان له: “المقاومة الباسلة ستدافع عن شعبنا وأهلنا في القطاع وبكل ما تملك وستوازن الردع وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه كما هزمته في كل المعارك، وفي كل الساحات، وفي مقدمتها هذه المعركة أيضا، وعلى كل الساحات أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *