استشهاد ثلاثة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال لوادي غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 34388 منذ بدء العدوان

استشهد ثلاثة فلسطينيين، ظهر السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مجموعة من المواطنين الفلسطينيين قرب ‫وادي غزة، شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 34388، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في تحديث يومي لها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77437 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي السياق، حذرت مصادر طبية من انتشار العديد من الأمراض، والأوبئة، نتيجة طفح مياه الصرف الصحي، وتراكم النفايات في الشوارع، وبين خيام النازحين، وانتشار الزواحف والحشرات، في ظل ارتفاع درجة الحرارة، الامر الذي ينذر بحدوث كارثة صحية.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ204 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 34 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 77 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك آلاف من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *