تفاصيل زيارة علاء عبد الفتاح في محبسه.. شقيقته: سأل موقف “أكسجين” بعد العفو عن الباقر.. وحالته المعنوية أفضل وظروفه تحسنت 

كتب- درب 

كشفت سناء سيف، شقيقة سجين الرأي الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، تفاصيل زيارته الأخيرة في محبسه، والتي تحدث فيها عن المدون الصحفي محمد أكسجين وطالب بالإفراج عنه عقب الإفراج عن محمد الباقر المتهم معهم في نفس القضية والذي حصل على عفو رئاسي قبل أيام. 

وقالت سناء، إن علاء لم يكن على علم بخبر العفو عن محمد الباقر وباتريك جورج ضمن قرارات العفو الرئاسي الصادرة قبل أيام، وأعرب عن سعادته فور علمه بالخبر، وسأل في الوقت نفسه عن موقف محمد أكسجين. 

وأضافت سناء: “سألني عن أكسجين، وقالي طيب هو عامل ايه؟ وهل لسة في سجن بدر وظروف الحبس صعبة؟ انتي فاكرة انه كان حاول يأذي نفسه قبل كدا وباقر هو اللي لحقه؟ طيب في حد بيزق عشانه؟”. 

وحول علاء ووضعه في السجن، قالت سناء: “الحمد لله بقاله شوية معنوياته أحسن، باستثناء موضوع إن الزيارة في كابينة زجاج، فظروف الحبس تحسنت جداً وإدارة سجن وادي النطرون أسلوب تعاملهم معانا ومعه فعلا محترم”. 

وتابعت: “طبعا منتظرين الحرية لعلاء ولكل المعتقلين، مفيش أي منطق سياسي أو أمني يبرر الأعمار اللي بتتسرق مننا دي، وطول ما الجرح مفتوح، طول ما عشرات الآلاف من الأسر عايشة المأساة دي، بلدنا مش هتشوف حوار مجتمعي حقيقي والجرح يفضل عائق أمام أي حلول لمشاكلنا الأكبر والأهم”. 

وألقت قوات الأمن القبض على علاء عبد الفتاح في سبتمبر 2019 بالتزامن مع أحداث 20 سبتمبر، وجرى حبسه احتياطيا على ذمة القضية رقم 1365 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا. 

وعقب حبسه بقرابة عامين، تمت إحالته للمحاكمة في قضية منسوخة من قضيته الأساسية، وتم الحكم عليه من محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الاستثنائية بالسجن 5 سنوات بتهمة “نشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *