السيسي: قاعدين تدخلوا ولادكم كليات تجارة وآداب وحقوق.. هيشتغلوا إيه بالشهادات دي؟ 

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن جهود الدول في دعم الوظائف التكنولوجية الحديثة التي توفر أموالا طائلة لذويها وللدولة، وذلك أثناء حضوره افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية صباح الأحد. 

وانتقد السيسي تمسك البعض بإلحاق أبنائهم في عدد من كليات العلوم التقليدية والنظرية، قائلا: “قاعدين تدخلوا ولادكم كليات تجارة وآداب وحقوق، هيشتغلوا ايه بالشهادات دي”. 

وتابع: “هناك دول لن أذكر أسماءها تعداد سكانها قليل، لكن عدد من يعملون فيها من أبنائها في مجالات الحوسبة والتكنولوجيا يفوق الـ750 شخص وكل واحد بيعمل 100 ألف دولار في السنة يعني 70 مليار دولار، ده عقل لا عاوز مصنع ولا حاجة خالص ده عاوز دماغ وحاسب”. 

وقال إن بمصر جامعات وكليات وبرامج بعدد ضخم ونستهدف أرقاما طموحة جدا لنخرج مما نحن فيه و نلحق بركب العالم المتقدم. 

وطلب السيسي من أولياء أمور الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية، أن يشجعوا أبناءهم على الالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة التي تدر على ذويها وعلى الدولة مليارات الدولارات سنوياً. 

وأضاف:”أنا عاوز 100 و200 و300 مليار دولار من المجال ده ومصر بلد كبيرة وتقدر، السوق المصري بيحتاج مليون شخص جديد كل سنة في المجال ده”. 

وقال السيسي، إن التكنولوجيا المستخدمة في مراكز البيانات والحوسبة السحابية متقدمة للغاية. 

وأكمل حديثه حول المشروع وقال: “المعمول ده أنا مش بتكلم عنه كتير لأسباب خاصة.. لكن المعمول ده من ناحية التقدم فوق خيالكم، فيه حاجات من اللي موجودة دي .. موجودة تحت الأرض ما تضربش بأى نوع من القنابل”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *