السيسي عن استمرار العمل: عشان معدلات النمو تستمر.. وأقول للمصريين العالقين بالخارج “مش هنسيبكم حتى لو ظروفنا صعبة”

الرئيس يرد على “نيوتن”: كنت أتمنى إن كل اللى عاوز يرد على حاجة يكون على علم بما نقوم به

كتبت- مي سعيد

قال عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة ملتزمة بإعادة المصريين العالقين في الخارج بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه وجه الحكومة بالعمل على إعادتهم، وشدد بأنه “حتى لو كانت ظروفنا صعبة مش هنسيبكم”.

جاء ذلك خلال افتتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وقال السيسي “المشروعات الجديدة تأتى في إطار رؤية الدولة لتنمية سيناء، لافتا إلى أن تكلفة المشروعات المتعلقة بسيناء تصل لـ600 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية للجيش تختص على نصف هذه التكلفة”.

وأضاف أن إحدى المقالات تحدثت عن سيناء «وهناك من طرح أفكارًا لها وكل الكلام مقدر»، واستطرد: «ولكن كنت أتمنى إن كل اللي عاوز يرد على حاجة يكون على علم بما نقوم به خلال الفترة الماضية في 6 سنوات ماضية”.

ويقصد الرئيس السيسي مقال “نيوتن” على صحيفة “المصري اليوم”، حيث نشرت الصحيفة عدة مقالات على مدار 4 أيام متتالية تحت توقيع “نيوتن” تحمل مطالبات بعزل سيناء عن مصر واختيار حاكم خاص بها وتدويلها وتحويلها إلى منطقة حرة عالمية غير خاضعة للقوانين المصرية.

كما تضمنت المقالات -بحسب قرار المجلس- إهانات بالغة للمخالفين لرأيه حيث وصف كاتب المقالات من يعارض مطالبه بأنهم مرجفون كاذبون يصدرون جعجعة بلا طحين حول أمور الوطنية والسيادة والاستقلال.

وتابع: «ماذا فعلنا فى سيناء؟.. صرفنا أموالا هائلة.. 60 ألف كيلو متر مربع، يعنى 6% من مساحة مصر»، وشدد قائلا: «ملتزمين بتعمير سيناء»، لافتا إلى أن الأمن القومي لا يقدر بمال.

وأكد السيسي أن معدلات النمو تأثرت بسبب الظروف الراهنة، لكنه شدد على أن الحكومة «بتشتغل ليل ونهار عشان معدلات النمو اللي كنا بنحلم بيها»، واستطرد: «نحن مصرين على العمل بنفس المعدلات وممكن زيادة»، مطالبا المواطنين بمساعدة الحكومة.. “عايزينكم تساعدونا”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن هناك شكوى من أن العمالة غير موجودة، ولهذا وجه رسالة إلى العمال أكد حرص الدولة على توفير التأمين اللازم في مواقع العمل، وقال: “هنوفر أكتر بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الدفاع والشركات عشان نقدر نكمل”.

وقال السيسي إن هناك العديد من فرص العمل المتوفرة في العاصمة الإدارية ورشيد والمنصورة الجديدة، مشددا على ضرورة العمل «عشان معدلات النمو تستمر”.

وأضاف السيسي: «لو حطينا معاهم المشروع الكبير اللي هو توطين الترع بنتكلم على عدد كبير من العمالة في القرى والمحافظات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *