الأطباء تنعي د. أحمد فاروق أحد مؤسسي المستشفيات الميدانية في ثورة ٢٥ يناير: فقدنا أيقونة في العمل الطبي التطوعي والمساعدات الإنسانية 

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت نقابة الأطباء الدكتور أحمد فاروق، أحد مؤسسي المستشفيات الميدانية في ثورة ٢٥ يناير.

وأعلن د. حسين خيري، نقيب الأطباء وهيئة مكتب النقابة العامة للأطباء وأعضاء مجلس النقابة في بيان للنقابة، أنهم ينعون ببالغ الأسى طبيب الأسنان الشاب أحمد فاروق عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان السابق والمدرس بالمركز القومي للبحوث.

وقال البيان: كان د. أحمد فاروق مثالاً للنقابي المخلص كما يعد أيقونة في العمل الطبي التطوعي والمساعدات الإنسانية عبر المشاركات العديدة في المستشفيات الميدانية والقوافل الطبية الخيرية داخل مصر وخارجها.

وتابع: رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وأحبابه الصبر.

وأشارت إلى أن تقديم واجب العزاء بدار مناسبات مسجد آل رشدان بمدينة نصر بعد صلاة مغرب اليوم الإثنين.

وعمرك ماقصرت ولا إتخليت عن حلمك حتى في أحلك الظروف”. 

وغيب الموت الدكتور الشاب أحمد فاروق، المدرس بالمعهد القومي للبحوث، وأحد مؤسسي جمعية أطباء التحرير، وأحد أوائل الأطباء الذين أقاموا مستشفيات ميدانية بميدان التحرير عام 2011، وانتخب فاروق في وقت سابق، عضوًا بمجلس نقابة الأسنان، وعرف فاروق بالطيبة ومعالجة الفقراء بالمجان.  

وشُيعت جنازة فاروق من مسجد صلاح الدين بالمنيل بجوار القصر العيني القديم، ودفن بمدينة السادس من أكتوبر، وشارك فيها العشرات من أصدقائه وأقاربه.  

شارك فارق في عشرات الأنشطة التطوعيى من خلال المستشفيات الميدانية منذ بداية الثورة مرورًا بجميع الفاعليات الثورية التي أعقبت 25 يناير، وشارك في القوافل الطبية، وفي المظاهرات والفاعليات المطالبة بتحسين أحوال الوضع الصحي والفريق الطبي في مصر، وشارك في الجنازة الرمزية التي نظمها الفريق الطبي عام 2013، احتاجًا على تدني مستوى الخدمات والرواتب. وشارك في تأسيس جمعية أطباء التحرير، وعمل متحدثُا باسمها حتى تجميد نشاطها.  

وفي واقعة شهيد التعذيب عصام عطا، طالب أحمد فاروق، بفتح باب السجون أمام منظمات المجتمع المدنى لمتابعة الحالة الصحية للمساجين، فى ظل انعدام وجود ملفات صحية خاصة بالمساجين، فضلا عن عدم توفر خدمات صحية لهم. 

وأضاف أن هناك معاملة غير آدمية داخل السجون تدفع المساجين لتعاطى المهدئات والمخدرات للهروب من تلك الأوضاع، قائلاً “إن المواطن عصام عطا حرم من حقه فى الصحة”. 

ويضع فاروق بشكل دائم في خلفية حسابه على (فيس بوك)، صورة الشهيد محمد كريستي الذي استشهد في عهد الرئس المعزول محمد مرسي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *