استمرار الأجواء الحارة لمدة أسبوع.. «الأرصاد»: طقس الأربعاء حار نهارا في القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء الثلاثاء، استمرار الأجواء الحارة لمدة أسبوع على الوجه البحري والقاهرة.
وأشار “الأرصاد” في منشور لها عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” إلى ثبات في الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة، حيث سجلت الثلاثاء محطة أرصاد القاهرة 33 درجة؛ وتبقى هذه الدرجة ثابتة خلال هذا الأسبوع مع ارتفاعات طفيفة تصل إلى درجة أو درجتين كما تبقى الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد نهارا معتدلة ليلا وتنشط الرياح علة جنوب البلاد خلال فترة التنبؤ.
وعن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء، أشار في منشور سابق إلى أنه طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب البلاد.
وأشارت الأرصاد في بيان صحفي أن طقس الأربعاء معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف على السواحل الشمالية.
وعن الظواهر الجوية، أشار البيان، إلى أن الطقس سيكون مشمسا على القاهرة والوجه البحري مع نشاط رياح مساءً، فيما سيكون غائم جزئيا على السواحل الشمالية.
وسيكون الطقس مشمسا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مع نشاط للرياح.
ووفقا للأرصاد سيكون الطقس مشمسا على شمال وجنوب الصعيد مع نشاط رياح مساء.
وعن حالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد إنه سيكون خفيف إلى معتدل ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.
وأشارت الأرصاد إلى أن البحر الأحمر سيكون معتدل إلى مضطرب ويبلغ ارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة في أبرز مدن الجمهورية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *