منتخب السيدات الأمريكي لكرة القدم يطعن في حكم يحرمه من المساواة في الأجور

المحكمة في حيثيات حكمها: حصلن على مبالغ أكبر من الرجال الذين فشلوا في التأهل لنهائيات كأس العالم.

مولي ليفينسون المتحدثة باسم لاعبات المنتخب الأمريكي للسيدات: تساوي الأجور يعني المساواة في مبالغ الفوز في كل مباراة كما يحصل الرجال

كتبت- مي سعيد ووكالات

قالت متحدثة باسم المنتخب الأمريكي لكرة القدم النسائية ليل الجمعة، إن الفريق تقدم بطعن في قرار قضائي صدر في الأسبوع الماضي ويحرمه من المساواة في الأجور مع نظيره للرجال، وفقا لموقع رويترز.

ورفضت المحكمة الأسبوع الماضي مطالب فريق السيدات بطل العالم، قائلة إنه حصل في المجمل وعلى أساس المباراة الواحدة على مبالغ أكبر من الرجال الذين فشلوا في التأهل لنهائيات كأس العالم.

لكن الفريق النسائي الذي كان يطالب بتعويضات مالية قيمتها 66 مليون دولار، أصر ليل الجمعة على القتال. وقالت مولي ليفينسون المتحدثة باسم اللاعبات: «تساوي الأجور يعني المساواة في مبالغ الفوز في كل مباراة كما يحصل الرجال».

يذكر أن المنتخب الأميركي للسيدات قد احتفظ في يوليو الماضي بلقبه بطلا للعالم بفوزه على نظيره الهولندي 2-صفر المباراة النهائية للنسخة الثامنة من كأس العالم للسيدات في كرة القدم 2019 في فرنسا. وهذه هي المرة الرابعة التي يتوج بها باللقب العالمي.

وقبل نحو سنتين من ذلك، كان المنتخب الأمريكي للرجال قد فشل فى التأهل لمونديال كأس العالم روسيا 2018، عقب «هزيمة مهينة» من منتخب ترينداد وتوباجو، بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر تصفيات “الكونكاكاف” المؤهلة للمونديال في أكتوبر 2017، وعلى إثر ذلك أعلن بروس أرينا، المدير الفنى للمنتخب الأمريكي، تقديم استقالته من منصبه، بعد الإخفاق في الصعود للمونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *