غلق محكمة مدينة نصر 14 يومًا بعد ظهور حالة إصابة بكورونا داخلها.. ونقل جميع جلساتها إلى «القاهرة الجديدة»

كتبت- كريستين صفوان

قرر المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم السبت، غلق محكمة مدينة نصر الجزئية لمدة 14 يومًا، لتعقيمها، وذلك بعد ظهور حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لأحد المتواجدين داخل المبنى.

وذكرت وزارة العدل في بيان مقتضب أنه وزير العدل قرر أيا نقل جميع الجلسات التي كانت تعقد بمحكمة مدينة نصر الجزئية لمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.

وكانت وزارة العدل قد أصدرت بيانا في منتصف مارس الماضي أعلنت فيه عن تعليق العمل في جميع المحاكم لمدة أسبوعين، حرصا من الدولة على سلامة المواطنين، مع استمرار العمل الإداري بالمحاكم لتلبية الطلبات خلال مواعيدها المقررة قانونا.

وفي نهاية مارس، وجه وزير العدل باستمرار المحاكم الابتدائية في تأجيل نظر كافة ‏الدعاوى المنظورة أمامها خلال الفترة، ولمدة أسبوعين، مع استمرار ‏العمل الاداري بالمحاكم خلال هذه الفترة على أضيق نطاق بحضور العدد اللازم فقط لتسييره، ووفقاً ‏لقرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وفي مطلع أبريل أكد وزير العدل، أنه تم تعليق العمل بالمحاكم لمدة أسبوعين، حتى 16 إبريل، ثم تم المد مرة أخرى لنهاية الشهر.

وفي 29 أبريل الماضي، قرر وزير العدل، استمرار تأجيل نظر كافة الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الابتدائية، وذلك اعتبارا من 3 مايو المقبل.

واستثنى المستشار عمر مروان، من قرار التأجيل نظر الدعاوى المتعلقة بتقرير نفقة مؤقتة للزوجة والصغير وتنفيذها، والدعاوى المتعلقة بالولاية على المال، وكذلك تنفيذ قرارات النيابة العامة والأحكام الصادرة بتسليم الصغير، وتنفيذ قرارات النيابة العامة والأحكام الصادرة بشأن تمكين الحاضنة من مسكن الحضانة.

وتضمن قرار وزير العدل، التنسيق مع محكمة استئناف القاهرة بشأن نظر الطعون بالنقض في قضايا الجنح، وكذلك استمرار العمل بمقرات التوثيق لمصلحة الشهر العقاري على مستوى الجمهورية مع إضافة بعض الخدمات التي يتم تقديمها للجمهور وهي (عقود بيع السيارات، والتوكيلات الخاصة بكافة أنواعها).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *