استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا

وكالات

أفادت مصادر فلسطينية باستشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، إثر اقتحامها مخيم عقبة جبر في أريحا بالضفة الغربية المحتلة في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء.

ووفقا لتلك المصادر فإن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر اريحا، وأطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين ما إدى إلى إصابة الطفل قصي عمر الولجي (16 عاما) سكان مدينة اريحا، ومحمد ربحي نجوم (25 عاما) وهو سكان مخيم عقبة جبر، وأعلن عن استشهادهما لاحقا.

ونقلت رويترز عن مدير مستشفى أريحا الحكومي، ناصر العناني قوله إن “شابين في العشرينات من العمر وصلا المستشفى مصابين بالرصاص الحي بالصدر وتم الإعلان عن استشهادهما”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفاد سكان محليون بأن قوات إسرائيلية اقتحمت المخيم قبل أن تشتبك مع شبان.

وأضاف السكان أن الاقتحام كان سريعا، إذ استمر أقل من ساعة.

ومساء أمس الاثنين، اندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية في بلدة يعبد جنوب غربي جنين، فيما تم احتجاز 3 شبان.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات تركزت في مركز البلدة، حيث احتجزت تلك القوات ثلاثة شبان لم تعرف هوياتهم.

وشيع أبناء الشعب الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار، الثلاثاء، جثماني الشهيدين الطفل قصي عمر الولجي، والشاب محمد ربحي نجوم، إلى مثواهما الأخير.

وانطلق موكب جنازة شهيدي أريحا من مستشفى أريحا الحكومي، ثم توجه مشيعو الشهيد محمد ربحي النجوم (25 عاما) إلى منزل عائلته في عقبة جبر، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء في المخيم، فيما شُيع جثمان الشهيد قصي عمر الولجي (16 عاما) إلى منزل عائلته في حي كتف الواد وسط أريحا، ومن ثم انطلق موكب التشييع إلى مسجد أريحا القديم.

وندد المشاركون في تشييع جثماني الشهيدين، بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، داعين إلى تعزيز الوحدة الوطنية والتصدي للاحتلال.

وأعلنت حركة “فتح” في مخيم عقبة جبر الإضراب الشامل الثلاثاء، حدادا على أرواح الشهيدين اللذين ارتقيا على أرض المخيم.

وكانت قد أعلنت مصادر طبية، فجرا عن استشهاد الولجي والنجوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *