سمير رجب: سياسة السيسي بضرورة التآلف بين البشر لابد أن تصيب فيروس كورونا بالفزع وتجبره على الانسحاب إن آجلا أو عاجلا

رجب: لو نطق الفيروس لاعترف بأنه لم يلق مقاومة شرسة وعنيفة ومواجهة شجاعة مثلما لقي في مصر التي حاصرته من كافة الجوانب

كتب- عبد الرحمن بدر

قال الكاتب الصحفي سمير رجب، رئيس تحرير الجمهورية الأسبق، إنه ما من سبيل أمام فيروس كورونا سوى أن يحمل عصاه على كتفه ويرحل.

وتابع في مقال له اليوم بالجمهورية بعنوان (آه ..لو كان الفيروس ينطق): “الرئيس السيسي يؤمن إيمانا جازما بضرورة التآلف بين البشر وترسيخ قواعد التعاون بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.. فتلك السياسة لابد أن تصيب الفيروس بالفزع وتجبره على الانسحاب إن آجلا أو عاجلا”.

وأضاف رجب: “أنا شخصيا أتصور.. لو أن هذا حدث افتراضا.. لاعترف كورونا بأنه لم يلق مقاومة شرسة وعنيفة ومواجهة شجاعة مثلما لقي في مصر التي حاصرته من كافة الجوانب وأطلقت عليه نبالها الباترة ضده فكانت النتيجة أنه لم يستطع إيقاع الضرر بالمصريين بنسبة عالية مثلما فعل في دول عديدة أخرى”.

وقال الكاتب الصحفي: “ها نحن والحمد لله.. الإصابات في حدود المعقول وحالات الوفاة لا تزيد.. حتى إذا زادت فإن معظم الإصابات التي تؤدي للموت عندنا ليست بسبب كورونا أو توابعه بل نتيجة أمراض مستعصية لازمت أصحابها منذ فترات طويلة”.

واختتم رجب: “هكذا تتأكدرؤية مصر يوما بعد يوم.. وهي رؤية تقوم على أسس علمية وعملية قوامها تكاتف الأيدي.. وتفاعل العقول والتخلي عن السلبية وتعظيم الذات.. والاعتماد على الإيثار.. والتضحية في سبيل المجموع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *