توابع أزمة عجينة مع الأطباء.. المُتحدث باسم البرلمان ينتقد طريقة تعامل النائب.. ومدير مستشفى شربين: لن نترك حقنا

كتب – عبد الرحمن بدر

تواصلت ردود الفعل بعد أزمة إلهامي عجينة مع الأطباء بمستشفى شربين بالدقهلية، حيث هدد النائب أطباء وتحدث معهم بطريقة وصفوها بـ«غير لائقة».

النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، قال إن المجلس يحترم ويقدر دور الأطقم الطبية خلال الأزمة التي تعيشها مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف حسب الله، في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن النائب إلهامي عجينة ما كان يجب أن يتعامل بأسلوب حاد وغير مناسب مع أطباء مستشفى شربين حتى في حالة وجود جوانب تقصير داخل المستشفى.

وتابع أن الدور الرقابي هو أحد أهم أدوات أعضاء مجلس النواب وإن هناك فارق بين ممارسة الدور الرقابي وافتعال المشاجرات في المصالح الحكومية.

وقال حسب الله إن الرقابة لا تعني تعليق المشانق، وإن المشاكل تحل من خلال مد اليد للمساعدة ومواجهة هذه المشاكل، مشيرًا إلى إن إثبات التقصير في وقت يقوم فيه الأطباء بدور تاريخي لمواجهة فيروس كورونا يكون في إطار من الاحترام ومن خلال مخاطبة المسئولين.

بدوره تحدث الدكتور صابر مشالي، مدير مستشفى شربين بالدقهلية، عن تفاصيل أزمة عجينة، وقال مشالي: «الموضوع كبير، والطبيعي أن يعرفنا المسؤول بنفسه ويتواصل معنا لكن هذا لم يحدث من قبل النائب إلهامي عجينة، وهو غير تابع لدائرة شربين».

وأضاف: «النائب كان صوته عالي وقولته حضرتك تتحدث مع مسؤول وتسير في المستشفى دون تنفيذ الإجراءات الاحترازية خاصة أن بعض المرضى في انتظار نتائج تحاليل فيروس كورونا»، لافتًا إلى أن أطباء المستشفى شعروا بإهانة وتصيد في الأخطاء.

وقال إنه «تم التواصل مع نقابة الأطباء ووزارة الصحة وقدمنا مذكرة بالواقعة، مش هنسيب حقنا، القيادة السياسية والبلد كلها تدعمنا في ظل الأزمة الراهنة».

وتابع: «قولته مريض حضرتك من مركز بلقاس ووثق في المستشفى وجاء لها، وطلبت منه توضيح أوجه التقصير لكنه كان غير متفاهم»، مؤكدا أن تصوير تقارير المرضى مخالفة قانونية».

يذكر أن عجينة تسبب، في أزمة بمستشفى شربين بالدقهلية، بعد دخوله في مشادة مع الطاقم الطبي، وتوجيهه لإهانات وانتقادات للفريق الطبي بها مما أثار غضب النقابة الفرعية وإعلان رفضها إهانة أي طبيب أو توجيه اتهام له بالتقصير في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

زار عجينة مستشفى شربين، برفقة شاب ينشر تحركاته في بث مباشر على صفحته الرسمية على «فيسبوك» منذ دخوله من باب المستشفى بعنوان عجينة يضرب بيد من حديد، وبدأ بالسؤال عن مدير المستشفى فأكد له أحد الأطباء أنه يوجد ما ينوب عنه، وهو وكيل المستشفى، وطلب وكيل المدير المناوب إيقاف التصوير، فرد النائب «ملكش دعوه به هو بيصورني أنا، تسمح تيجي ترافقني نزور الحالات اللي فوق علشان نشوف البلاوي اللي في مستشفى شربين، واللي كانت مفخرة للدقهلية وبقت بالحالة دي»، فرفض الطبيب التجول معه.

وهي الواقعة التي أدانتها نقابة الأطباء وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد النائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *