فيديو.. مكالمة أحمد الرافعي ممثل دور مفتي أنصار بيت المقدس في «الاختيار» للرد عن تدويناته حول فرج فوده ومنتصر والبحيري

الرافعي: متمسك بأرائي وأعتنق ما يقوله مشايخي.. وكل ما أقوله متوافق مع الأزهر الشريف وأهاجم أفكار لا أشخاص

كتب – عبد الرحمن بدر

رد الممثل أحمد الرافعي على الهجوم عليه بسبب بعض أرائه التي ظهرت في تدوينات، بأنه لا يجب التركيز عليه وإنما على ما يقدمه في مسلسل «الاختيار» الذي يجسد الشهيد أحمد المنسي.

وقال الرافعي، في مداخلة ببرنامج «بالورقة والقلم»، على فضائية «تن» إنها تدوينات قديمة قبل عام لكنه تمسك بما ورد فيها مشيرا إلى أنه يهاجم أفكار لا اشخاص متابعا: «كل ما أقوله متوافق مع الأزهر الشريف فهو بوصلتي، ولازم نركز أكثر على عريس بنقدمه في مسلسل الاختيار هو العريس الشهيد أحمد المنسي، اللي بنقول على اللي قتلوه إنهم كلاب النار خوارج».

وأشار إلى أن الكثيرين طالبوه بإغلاق صفحته أو إعلان براءته مما نشر عليه في السابق ولكنه رفض لتمسكه بآرائه، ومعرفته ودراسته لما سماه بـ«السموم التي تبث» مدافعا عن وصفه موت فرج فوده بالنفوق مثلما نصف موت من وصفهم بكلاب الخوارج الذين قتلوا الشهيد المنسي .

وفيما رد على سؤال حول وصفه خالد منتصر بخالد مستنصر، وإسلام بحيري بإلحاد بحيري بأنه لا يهاجم أشخاص بل أفكار وأنه تدوينات قديمة لكنه متمسك بأفكاره فإنه قال: «ما أقدرش أقول على الإرهابيين كفرة لأن الأزهر مرجعيتي، لذلك أنا قولت التيار اللي بيمثله ناس كتير، ربنا يهديه أو ياخده ويريحنا منه قالها أحد مشايخ الأزهر على شخص ما، وأنا اعتنق ما يقوله مشايخي».

كان الرافعي أثار غضبا بعدما وصف في تدوينة له في ذكرى رحيل الكاتب رفرج فودة بـ«ذكرى نفوق فرج فودة»، كما وصف في تعليق إسلام البحيري بـ«إلحاد بحيري».

وقال في بيان له: «أقر أنا المواطن (أحمد الرافعي) المصري المسلم الذي تربى ونال تعليمه الأساسي في مدارس الرهبان والذي نشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري .. وأنني لم أكن في يوم من الأيام ولن أكون إن شاء الله منتميا لأي من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة سواء من تطرف منها يمينا كالخوارج التكفيريين، الإخوان أو المتمسلفة أو يسارا كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين وأشباههم وإنني ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف أبجل إمامه ومشائخه».

وتابع: «ككل مصري أقدس جيشي الوطني أفرادا وقادة ولم ألق شرفا في حياتي المهنية كشرف اشتراكي في عمل يخلد سيرة الأسطورة ابن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي) وهو شرف لو تعلمون عظيم».

ويؤدي أحمد الرافعي دور مفتي جماعة أنصار بيت المقدس التكفيرية «عمر رفاعي سرور»، في مسلسل «الاختيار» وهو من تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي-تامر مرسي ويشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم؛ أمير كرارة، أحمد العوضي، أحمد فؤاد سليم، دينا فؤاد.

One thought on “فيديو.. مكالمة أحمد الرافعي ممثل دور مفتي أنصار بيت المقدس في «الاختيار» للرد عن تدويناته حول فرج فوده ومنتصر والبحيري

  • 12 مايو، 2020 at 2:14 م
    Permalink

    أكاد لا أصدق أذني، الكلام شديد الوضوح هذا احمد الرفاعي يكفر فرج فوده وخالد منتصر واسلام البحيري وباصرار..
    الدولة تستعين بتكفيري لتمثيل شهيد مصر على أيدي التكفيرين.. اننا في زمن الجنون!!!!!!

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *