تجديد حبس الإعلامي خالد غنيم 45 يوما احتياطيا.. وزوجته الزميلة ماجدة عبد اللطيف: للمرة الثالثة لم يحضر الجلسة

كتب- حسين حسنين

قررت محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم الأحد، تجديد حبس الزميل الإعلامي خالد غنيم، لمدة 45 يوما احتياطيا، على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وقالت الزميلة ماجدة عبد اللطيف، زوجة غنيم، في تصريحات لـ”درب”، إنه “للمرة الثالثة خالد يتعذر حضوره الجلسة ولا يتم عرض أوراق القضية ويتم التجديد له”.

وجددت عبد اللطيف مطالبها بإخلاء سبيل زوجها بعد أكثر من عام و4 أشهر من حبسه احتياطيا، مؤكدة احتياج أسرته والأبناء له خاصة في الأوقات الحالية لمشاركتهم في مراحل حياتهم ودراستهم.

ويواجه غنيم في القضية المحبوس على ذمتها، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وفي وقت سابق، روت زوجة الصحفي خالد غنيم، معاناة زوجها في الحبس الاحتياطي أكثر من عام، منذ القبض عليه في 12 ابريل 2020، والمستمرة حتى الآن بعد قرارات استمرار حبس الزوج.

وطالبت الزوجة، في تصريحات لـ”درب”، بتدخل نقابة الصحفيين في محاولة لإطلاق سراحه، وعدم الوقوف أمام كونه ليس عضوا بنقابة الصحفيين، على الرغم من عمله في الصحافة والإعلام منذ عام 99 وحتى حبسه، بين مواقع وجرائد وقنوات.

وبداية تفاصيل حبس الإعلامي خالد غنيم، كانت بعد تلقيه شكوى من 8 أطباء يريدون عمل مسحات خوفا من إصابتهم بـ كورونا، وقام غنيم بنشرها ثم مسحها بعد أن تم إجراء المسحات لهم.

وقالت الزوجة، إن أثناء قيام خالد بمساعدة أهالي المنطقة في تعقيم الشوارع، تلقى مكالمة من ضابط شرطة يطالبه بالتوجه إلى قسم الشرطة، وبالفعل امتثل غنيم للطلب وتوجه إلى هناك من الشارع، ثم ظهر بعدها بحوالي أسبوعين في نيابة أمن الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *