انتقادات للزحام الشديد بمؤتمر الحكومة للإعلان عن تطورات كورونا.. جمال عيد: كارثة.. وأسامة هيكل يرد في بيان رسمي

وزير الإعلام: فوجئنا بالزحام الشديد.. والمؤتمرعقد في عجالة منعا لانتشار الفيروس

عبد الرحمن بدر

وجه كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات للحكومة بسبب الزحام الشديد في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، للإعلان عن تطورات ضحايا فيروس كورونا، لعدم اتخاذ إجراءات وقاية تضمن عدم انتشار الفيروس.  

وقال جمال عيد، المحامي الحقوقي: “اللي حاضرين المؤتمر الصحفي ده في القاعة المغلقة أكتر من اللي اتظاهروا في شوارع مفتوحة بالإسكندرية كلاهما خطأ، لكن لما يكون ده خاص بوزيرة الصحة، فهو كارثة”.

من جانبه رد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، على الانتقادات الموجهة إلى منظمي المؤتمر المشترك مع وزارة الصحة، الأربعاء، لإعلان تطورات انتشار فيروس كورونا في مصر، والذي شهد زحامًا شديدًا وجرى تنظيمه في مكان مغلق.

وقال هيكل، في بيان، مساء الأربعاء: “بخصوص ما تم تداوله من انتقادات بشأن ما حدث في مؤتمر اليوم، وبالرغم من أخذ كافة الاحتياطات اللازمة قبل عقد المؤتمر بمقر وزارة الصحة وتوزيع الكمامات على جميع الحاضرين من الصحفيين والإعلاميين، إلا أن المنظمون فوجئوا بزحام شديد”.

أضاف: “للأسف لم يكن أمامهم (المنظمون) سوى المفاضلة بين أمرين، إما تأجيل المؤتمر للمرة الثانية أو إلغاؤه تماما، ما يعني عدم صدور أي بيان اليوم، ولكن تم عقد المؤتمر في عجالة والانتهاء منه سريعاً، فلم يستغرق سوى القليل من الوقت لصدور البيان، منعا لانتشار الفيروس”.

وذكر أنه جرى الاتفاق على عقد المؤتمرات المقبلة في أماكن مفتوحة وجيدة التهوية، وستكون في الأغلب داخل مقر وزارة الدولة للإعلام في منطقة جاردن سيتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *