المرصد المصري للصحافة: تجديد حبس الزميلين حسام الصياد وأحمد شاكر 45 يوما في القضية 488

كتب- فارس فكري

قال المرصد المصري للصحافة والإعلام إن جنايات القاهرة جددت حبس الزميلين حسام الصياد المصور الصحفي وأحمد شاكر الصحفي بروزاليوسف 45 يوما.

وأضاف المرصد في بيان نشره على الصفحة الرسمية على الفيسبوك اليوم الثلاثاء أن الدائرة الثالثة جنايات القاهرة، التي عقدت بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد عبد الستار، أمس الاثنين جددت  أمر حبس المصور الصحفي حسام الصياد، والصحفي بروز اليوسف أحمد شاكر، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، 45 يومًا، دون حضور المتهمين.

وأوضح محامي المرصد، أن ذات الدائرة نظرت اليوم الثلاثاء ، أمر حبس شاكر والصياد، ومراسل “أسوشيتد بريس”، مصطفى الخطيب، على ذمة التحقيقات في القضية، مشيرًا إلى أن الصحفيين الثلاثة حضروا جلسة اليوم.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الزميل أحمد شاكر، من منزله بمدينة طوخ بالقليوبية، في 28 نوفمبر 2019، وظهر في نيابة أمن الدولة في 30 نوفمبر، ووجهت له اتهامات نشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، كما ألقت قوات الأمن القبض على مصطفى الخطيب، يوم 12 أكتوبر 2019، من منزله ووجهت له اتهامات نشر أخبار الكاذبة والانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وفي مساء يوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، ألقي القبض على الزميل حسام الصياد” وزوجته سولافة مجدي، أثناء توجههما لسيارتهما بأحد شوارع منطقة البحوث، واقتيادهما إلى قسم الدقي، ثم ترحيلهما إلى أحد مقرات الأمن الوطني، وفي مساء اليوم التالي اﻷربعاء 27 نوفمبر 2019، تم عرضهما على نيابة أمن الدولة العليا والتي حققت معهما على ذمة القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *