وزيرة التضامن: هناك وحدات متاحة لتسكين متضرري السيول والناس مش عايزة تنقل عشان شغلهم

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أهالي محافظة أسوان من متضرري السيول، أصبحوا في مكان آمن، ولديهم كافة الأمتعة والأغذية والتأمين، من خلال المحافظة والمجتمع المدني والأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر.

وأضافت خلال مداخلة مع الدكتور معتز عبد الفتاح، مقدم برنامج “تحت الشمس” عبر قناة “الشمس”، أن “الجهود تسير على قدم وساق، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية يبذل جهدا كبيرا، وهناك عمارات وشقق متاحة لتسكين المواطنين.. لكن الناس مش عايزة تنقل من أماكنها”.

وتابعت: “الأهالي اتعودوا على شكل سكني معين، ومش عايزين يسكنوا في شقة في عمارة، عايزين يفضلوا ساكنين في بيت جنب الشغل بتاعهم، المشكلة أن بعض هذه البيوت في أماكن غير آمنة، وهذه المشكلة يجب حلها بشكل جذري لأنها تواجهنا باستمرار”.

وقالت نيفين القباج إن الدولة بدأت بالفعل في إصلاح ما أفسدته السيول بمنازل محافظة أسوان.

وأضافت: “بدأنا نعمل على إصلاح ما أفسدته السيول في المنازل التي تعرضت لهدم جزئي في الأماكن الآمنة، والمنازل التي تعرضت لهدم كلي ستحتاج لبعض الوقت، بالإضافة للموارد اللازمة، وأطلب من المواطنين المرونة حتى ننتهي من ذلك”.

واستطردت: “نعمل على حصر حقيقي ودقيق للخسائر حتى نحدد التعويضات، دي أرواح ناس ومال عام فلازم نكون حريصين جدا أن الحق يذهب لمستحقيه، ولابد أن يكون هناك توعية أكثر للمواطنين أنهم ميسكونوش في أماكن خطرة”.

وتابعت: “تحدثت مع محافظ أسوان والتعويضات ستصل للأهالي، والمبالغ التي تُصرف حاليا هي مبالغ سد أزمة وليست مبالغ التعويضات النهائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *