وزيرة التضامن: محدش جاع في مصر بأزمة كورونا.. والسيسي يفكر في ملابس وأحذية الصيادين والباعة الجائلين وجامعي القمامة

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الفقر موجود في كل دول العالم بما فيها المتقدمة والغنية.

وأضافت نيفين، خلال لقاء لبرنامج “تحت الشمس” الذي يقدمه معتز عبدالفتاح عبر فضائية “الشمس”، أن الوزارة معنية بالحد من الفقر وإسداء الحقوق للفقراء وتقليص أعدادهم وعدم ترك أي أحد منهم خلف الركب.

وتابعت أن الوزارة تحرص على عدم حرمان الفقراء من تكافؤ الفرص التعليمية والحق في العلاج وغيرها من الحقوق، موضحة أن المسألة مرتبطة بأزمة التوزيع وعدالته.

وأوضحت أن مصر من الدول التي تتسم بـ”التكافل”، مستكملة: “هذا وضح في أزمة كورونا، مشوفناش حد جاع لا قدر الله، لأن المجتمع متكاتف مع بعضه وهي سمة من سمات المصريين الأصيلة”.

وقالت نيفين القباج، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دائما الوزراء بتوفير الحياة الكريمة للمواطن المصري، وخاصة البسطاء، وتوفير جانب حقوقي وإنساني واضح وصريح خاصة فيما يتعلق بعدالة التوزيع.

وأضافت، أن قضية “عدالة التوزيع” دائما ما تكون واضحة للغاية في كل لقاءات وخطابات الرئيس، بالإضافة إلى قضية ترشيد الموارد ومنحها لمن يستحقها، مستكملة: “الكثير يشتكون من أن بعض الموارد قلت، لكن ما يحدث هو إعادة توزيعها بشكل عادل قدر المستطاع”.

ولفتت إلى أن هناك اهتماما شديدا من قِبل الرئيس بالفئات الأولى بالرعاية، والعمالة غير المنتظمة كالصيادين والصائدات من السيدات، مشدّدة على أن هذه الموضوعات تشغل بال السيسي، مختتمة: “الرئيس يفكر في ملابس وأحذية الصيادين والعاملين بالموبيليا والأخشاب وجامعي القمامة والباعة الجائلين وغيرهم من فئات العمالة غير المنتظمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *