وحدات من البحرية المصرية واليونانية يجريان تدريبا مشتركا بنطاق بحر إيجه

كتب – أحمد سلامة

نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية واليونانية تدريبا بحريا عابرا بنطاق بحر إيجه شمال البحر المتوسط وذلك أثناء رحلة عودة الوحدات البحرية عقب انتهاء فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك “جسر الصداقة -3” والذى تم تنفيذه بنطاق المياه الإقليمية لجمهورية روسيا الإتحادية .

يأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة.

ونفذت الوحدات عددا من الأنشطة شملت تمرين تشكيلات الإبحار, وتمرين مواصلات, وعددا من الأنشطة التدريبية لتعزيز إجراءات الأمن البحري في البحر المتوسط وتحقيق التوافق في أداء المهام القتالية للإسطولين المصري واليوناني, وبما يتفق مع القواعد الدولية المعمول بها في أعالي البحار.

كانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت، في 19 نوفمبر الجاري، انطلاق التدريب البحري المصري الروسي المشترك (جسر الصداقة – 3) لأول مرة في البحر الأسود.

وقالت القوات المسلحة المصرية في بيان لها، إن وحدات من القوات البحرية المصرية وصلت إلى ميناء نوفوروسيسك في روسيا للمشاركة في فعاليات التدريب حيث أجريت لها مراسم استقبال رسمية وسط حفاوة وترحيب من الجانب الروسي.

وتضمنت مراسم الاستقبال كلمة لقائد الوحدات البحرية المصرية المشاركة نقل خلالها تحيات الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية للعناصر المشاركة في التدريب  مشيرا إلى أهمية هذا التدريب نظرا لما تمثله البحرية الروسية من مكانة جعلتها واحدة من أقوى القوات البحرية على مستوى العالم.

كما أعرب قائد الوحدات البحرية الروسية عن عميق ترحيبه بهذا التدريب في روسيا، مما يسهم في تبادل الخبرات بين القوات البحرية لكلا البلدين.

كما تضمنت المراسم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء مدينة نوفوروسيسك خلال الحرب العالمية الثانية.

One thought on “وحدات من البحرية المصرية واليونانية يجريان تدريبا مشتركا بنطاق بحر إيجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *