قلاش عن خسارة أحمد طنطاوي: أحيانا يكون السقوط أو الإسقاط أشرف لصاحبه وأسطع لمجتمع يبحث عن نقاط ضوء

كتب – أحمد سلامة

علق يحيى قلاش نقيب الصحفيين الأسبق، على خسارة البرلماني أحمد طنطاوي وذلك بعد إعلان اللجنة المشرفة على انتخابات النواب نتائج الفرز بجولة في الدائرة الأولى بكفر الشيخ.

وكتب قلاش، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “نجح أحمد طنطاوي و كسبنا.. بلا شك النجاح محبب إلى النفس، لكن في كثير من الأحيان يكون السقوط أو الإسقاط أشرف لصاحبه وأسطع لمجتمع يبحث عن نقاط ضوء يقتحم بها مستقبل مختلف”.

وأضاف قلاش “بادرني شيخ يعمل في محل عطارة أتعامل معه عقب انتخابات الصحفيين مارس ٢٠١٧ بقوله مبتسمًا: (كده ماشية صح و النجاح ساعات يعمل رسائل غلط.. احمد ربنا فما يفعل إلا الخير)”.

واختتم “فعلا لا نقول دائما إلا الحمد له فهو يعلم ما لا نعلمه.. و يستحق النائب المحترم و الزميل أحمد طنطاوي أن نقول له مبروك لقد حققت نجاحًا باهرًا كسبت فيه و كسبنا معك”.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، أن كشف البيان الاحصائي لفرز لجان الدأئرة الأولى بمحافظة كفرالشيخ، ومقرها مركزي كفرالشيخ وقلين، خلال جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، أظهرت فوز السيد شمس الدين مرشح حزب مستقبل وطن بالمركز الأول وحصل على 73 ألفا و795 صوتا، وحصل باسم حجازي، مرشح حزب الوفد على المركز الثاني بـ 63 ألفا و 103 أصوات، وجاء ياسر منير المرشح المستقل في المركز الثالث بـ 62 ألفا و855 صوت.

وجاء في المركز الرابع مراد القطان المرشح المستقل وحصل على ٥٥ ألفا و٢٧٨ صوتا، في حين لم يوفق النائب أحمد طنطاوي، في الحفاظ على مقعده البرلماني وجاء في المركز الخامس وحصل على 53 ألفا و529 صوتا، حسب ما تم إعلانه رسميا، وجاء في المركز السادس محيي القطان، وحصل على ٤٣ ألف و٩٤ صوتا.

وجاءت النتيجة في ظل تأكيدات من حملة طنطاوي بأن لجان الفرز الفرعية أكدت تقدم المرشح وحصوله على عدد أصوات يؤهله للتواجد تحت قبة البرلمان، وهو ما دفع المرشح والقيادي العمالي كمال أبوعيطة إلى الاعتراض بشدة على النتائج المعلنة خلال مؤتمر الفرز.

وحسب مقطع فيديو نشرته صفحة “مباشر كفر الشيخ” فقد اعترض طنطاوي وأبوعيطة بشدة مؤكدًا أن نتائج فرز اللجان الفرعية تخالف النتيجة العامة المُعلنة.

وقال أبوعيطة خلال الفيديو “محصلش، من واقع بيانات اللجان، هناك اختلاف بين الأرقام التي سمعناها الآن وبين الأرقام التي حصلنا عليها من السادة المستشارين باللجان، هناك اختلاف كبير”.

ووجه أبوعيطة حديثه إلى رئيس اللجنة قائلا “سيادة المستشار رئيس اللجنة العامة، تحدثت معك وقلت لنا احصلوا على النتائج شفاهة أو مكتوبة من السادة القضاة واحتراما منا لكم نطالب بإعادة النظر، هذه ليست الأرقام التي حصلنا عليها، ولا علاقة لها بما حصلنا عليه من أرقام، أرجو إعادة النظر قبل أن ينفض هذا الجمع”.

بينما قال طنطاوي رئيس اللجنة “طلبت من سيادتك قبل إعلان النتيجة أن تطلع على المستندات اللي معايا، ورق في منتهى الخطورة” في إشارة إلى النتائج التي تم الحصول عليها من اللجان الفرعية، في حين أضاف أبوعيطة “من تقاريركم، مش من دماغنا.. اللي حصلنا عليها من اللجان”.

وأردف أبو عيطة “لا نشكك في أحد، لكني أعتقد أن هناك خطأ مادي.. هذا آخر إشراف قضائي، ونحن حريصون على أن نقسم لأولادنا أن في مصر قضاء نزيه”.

وفي حين استمرت الاعتراضات على ما حدث في الفرز، غادرت اللجنة المشرفة على الانتخابات المقر فيما بقي المرشح وعدد من أنصاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *