تجديد حبس محمد الباقر 45 يوما احتياطيا.. وزوجته: لا نعرف حتى إذا كان تم نقله من محبسه للمحكمة أم لا

كتب- حسين حسنين

قالت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي محمد الباقر، مدير مؤسسة “عدالة للحقوق والحريات”، إن محكمة الجنايات بالقاهرة، قررت تجديد حبس زوجها لمدة 45 يوما احتياطيا.

وأضافت نعمة هشام، زوجة المحامي المحبوس منذ أكثر من عامين وشهرين، أنها “لا تعرف حتى إذا كان تم ترحيل الباقر من محبسه لحضور الجلسة أم لا”.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والتي يواجه فيها الباقر اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية.

وتضم هذه القضية إلى جانب الباقر، الناشط السياسي البارز علاء عبد الفتاح. وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على علاء عبد الفتاح يوم 28 سبتمبر 2019 بعد أداء المراقبة الشرطية بقسم شرطة الدقي، وجرى عرضه في اليوم التالي أمام نيابة أمن الدولة العليا.

فيما تم احتجاز الباقر داخل مقر نيابة أمن الدولة أثناء توجهه إلى هناك يوم 29 سبتمبر لحضور التحقيقات وتقديم الدعم القانوني لـ علاء، ليتحول من محامي للمتهم في القضية إلى مدان على ذمتها.

وقبل أسبوعين من الآن، فوجئ المحامون بوصول الباقر وعلاء ومعهم المدون محمد إبراهيم رضوان “أكسجين”، لاستكمال التحقيقات معهم في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *