بينهم 8 أطفال.. استشهاد 22 فلسطينيا إثر غارات للاحتلال استهدفت 11 منزلا في رفح

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر الاثنين، إثر قصف الاحتلال لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن 22 شهيدا بينهم ثمانية أطفال سقطوا إثر غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت 11 منزلا في رفح جنوبي قطاع غزة منذ مساء الأحد.

وأوضحت أن 4 شهداء بينهم طفلان سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو لبدة في حي الجنينة شرق مدينة رفح، بينما ارتقى 9 شهداء بينهم 4 أطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة قشطة في حي السلام بمدينة رفح.

واستشهد 4 فلسطينيين بينهم رضيع إثر قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل في شارع جورج شرق مدينة رفح، كما استهدفت غارة جوية خربة العدس شمال شرق المدينة.

وكانت طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة، قد انتشلت في وقت سابق أمس 5 جثامين متحللة لشهداء من عائلة الجعبري تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين في المدينة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، الأحد، في تحديث يومي إن حصيلة العدوان الصهيوني على ‫القطاع وصلت إلى 34683 شهيدا و78018 جريحا منذ 7 أكتوبر.

وأضاف الوزارة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في غزة راح ‫ضحيتها 29 شهيدا و110 جرحى في الساعات الـ24 الاخيرة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ213 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 34 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 78 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك آلاف من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *