أسرة مسلسل «موسى» تنفي «الإساءة المتعمدة» لإسماعيل يس.. ونقابة المهن التمثيلية تحقق: المساس برموز مصر الفنية مرفوض

نفى صناع مسلسل «موسى» الاتهامات الموجهة إليهم بالإساءة المتعمدة للفنّان الراحل إسماعيل يس، وذلك في بيان صحفي نشرته شركة «سينرجي» المنتجة للمسلسل عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أسرة مسلسل «موسي» في بيانها إنها تنفي أن هناك أي تعمد من أسرة العمل للسخرية من رموز الفن المصري و خاصة الفنان الراحل إسماعيل يس وذلك بعد عرض مشهد جاءت عليه ردود افعال من المشاهدين ورواد السوشيال ميديا بأن المسلسل تعمد الاساءة للفنان الراحل.

وأكدت أسرة المسلسل أن «تعاقب المشاهد في الحلقات القادمة ستوضح الهدف من هذا المشهد».

وأشار صناع مسلسل موسى إلى أن كل العاملين في العمل قد تضامنوا مع البيان، مؤكدين «أنهم جميعا زملاء ويحترمون كل من قدم أو مازال يقدم ابداعا يحترمه الجميع».

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر بياناً، أعلنت فيه تشكيل لجنة رفيعة المستوى، لفحص الشكوى المقدمة من أسرة الفنّان الراحل، ورفع تقرير عاجل يُمَكّن مجلس إدارة النقابة من اتخاذ قراره بهذا الشأن.

وأكدّت نقابة المهن التمثيلية في بيانها أنّ «المساس برموز مصر الفنية، عمل مرفوض شكلاً وموضوعاً».

وعبر صفحته على فيسبوك، وجه الشاعر أيمن بهجت قمر، الذي تربطه صلة قرابة بالراحل، الشكر لكلاً من النقابة ومالك الشركة المنتجة على موقفهما، مطالباً بحذف المشهد السابق مع إعادة العرض، وأي مشهد يخص الفنّان الكبير في الحلقات المقبلة.  وشدد قمر على ضرورة موافقة أسرته وأحفاده، وقال مختتما تدوينته «احنا عايزين تقدير أدبي فقط واحترام للراجل».

وكان أيمن قد أعلن عن تحريك دعوى بحق محمد رمضان بطل مسلسل «موسى»، وصنّاع المسلسل، بسبب مشهد في الحلقة 12، قال إنّه «تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل، اذ أظهره في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه …. »

وظهر ما قيل أنّه شبيه الراحل إسماعيل يس في المشهد الذي أثار الأزمة، وهو يحاول استغلال شهرته في التهرب من دفع فاتورة مشتريات ابتاعها من المحل الذي يعمل فيه «موسى»، لكنّه يفشل في ذلك ويتعرض لسخرية الأخير.

وأمام ردود الأفعال السلبية على المشهد دعا المخرج محمد سلامة إلى عدم التسرع، وقال إنّ الرد سيكون داخل العمل وليس في “فيسبوك”.

وقالت سارة ياسين حفيدة الفنان المصري الكبير الراحل إسماعيل ياسين، إن المشهد الذي ظهر فيه جدها هو مشهد لا يجسد قيمة الفنان إسماعيل ياسين، مضيفة: «اللقطة مالهاش لازمة، مفيش أي حاجة تدل على شخصية إسماعيل ياسين غير واحد بيقلده مش أكتر».

وتابعت: «إسماعيل ياسين سيظل أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، والوحيد صاحب أعمال سميت باسمه، وستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 عاما من وفاته».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *