الجماعة الصحفية تفقد 3 من أبنائها في يومين.. سعدية شعيب ومحمود عرفات يرحلان بسبب كورونا ومدحت خطاب إثر أزمة قلبية

كتب- إسلام الكلحي

فقدت الجماعة الصحيفة في مصر خلال اليومين الماضيين ثلاثة من أبنائها، اثنين منهما توفيا متأثران بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».  

وغيب الموت يوم الجمعة الماضي، الكاتبة الصحفية سعدية شعيب، مدير تحرير جريدة الأهرام ورئيس قسم المرأة الأسبق، حيث وافتها المنية عن عمر ناهز ٦٢ عاما.

ونعت «الأهرام» الكاتبة الراحلة، وقالت إن الفقيدة كانت مثالا للتفانى فى العمل والأخلاق الحميدة.

ويشار إلى أن «شعيب» من مواليد الدقهلية ١٩٥٩، وحصلت على ليسانس آداب قسم التاريخ عام ١٩٨٢، والتحقت بالعمل فى الأهرام بمجلة الشباب وعلوم المستقبل عام ١٩٨٥، ثم عملت فى مجلة نصف الدنيا، وانتقلت للعمل فى قسم المرأة، حتى تولت رئاسته فى عام ٢٠١٣.

وفي صباح يوم السبت، توفي الزميل مدحت خطاب مدير تحرير الأهرام المسائي، عن عمر يناهز 61 عاما بعد رحلة عطاء طويلة بدأها بجريدة الأهرام ثم انتقل للعمل بالأهرام المسائي.

وكان خطاب من جيل المؤسسين للأهرام المسائي، وظل يعمل بها حتى اللحظة الأخيرة، وعرف عنه حبه الشديد للعمل والتفاني فيه وكان الفقيد يكتب مقالا بعنوان «في الصميم» منذ سنوات طويلة وحرص على المداومة على كتابته حتى وافته المنية.

ووفق ما ذكر الزميل محمد حسان، مدير تحرير الأهرام المسائي، عبر صفحته على فيسبوك، توفي خطاب إثر إصابته بأزمة قلبية.

وفي مساء السبت، غيب الموت الزميل الصحفي الشاب محمود عرفات، رئيس التوك شو بجريدة الدستور متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وتحولت صفحة الزميل الراحل على (فيس بوك) إلى دفتر عزاء.

وعبر صحفيون عن حزنهم الشديد لرحيل عرفات، ودعوا له بالرحمة ولأسرته بالصبر، وأكدوا أنه كان يمتاز بالطيبة وحسن الخلق والاجتها في عمله، وتم تشييع جثمان الزميل الصحفي إلى مثواه الأخير صباح الأحد.

ونعت أسرة صحيفة الدستور الزميل الراحل، وقالت في موقعها الإلكتروني: بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره تنعى أسرة جريدة «الدستور»، الزميل الصحفي بالجريدة محمود عرفات، الذي وافته المنية منذ قليل متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وتابعت: «ندعو الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته وأحبائه وزملائه الصبر والسلوان».

ونعي نقيب الصحفيين، ضياءرشوان، في ثلاث تدوينات عبر حسابه على فيسبوك، الزملاء الثلاثة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وكتب الزميل محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عبر صفحته على فيسبوك أنه «في أقل من يومين فقدت الجماعة الصحفية ثلاثة من أبنائها؛ الأستاذة سعدية شعيب الكاتبة الصحفية بـ”الأهرام” والأستاذ مدحت خطاب مدير تحرير “الأهرام المسائي”، والصديق محمود عرفات الصحفي الشاب بجريدة الدستور».

وقال مختتما تدوينته: «نُعزي أنفسنا وندعو لهم بالرحمة والمغفرة وللأهل بالصبر والسلوان».

وقال الزميل طه جبريل، الصحفي بجريدة الأهرام عبر فيسبوك: «لا حول ولا قوة إلا بالله، كورونا خلال يومين فقط خطف 2 من الصحفيين»، لافتا إلى إصابة الزميلة سعدية شعيب، مدير تحرير الأهرام، والزميل العزيز محمود عرفات الصحفي بالدستور بفيروس كورونا قبل وفاتهما.

وتتقدم أسرة «درب» بخالص العزاء لأسر الزملاء الثلاثة، وتدعو لهم بالرحمة والمغفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *