السادات للبرلمان وممثلي مصر بالخارج: أسر العالقين غير قادرة على تكاليف العودة.. لم نر لكم كرامات

وجه رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، تساؤلا إلى رئيس البرلمان وأعضاء مجلس النواب وممثلى المصريين في الخارج، عن دورهم في أزمة العالقين المصريين.

ودعا السادات، بحسب بيان صادر عنه، إلى إعادة النظر في أسلوب وترشيحات وطريقة اختيار النواب الذين يمثلون المصريين في الخارج، لعدم وجود دور واضح لهم في التعامل مع أزمة العالقين المصريين.

وتساءل: “أين أنتم مما تقوم به الدولة بمفردها وبإمكانياتها المتاحة؟ ماذا قدمتم؟ أين دوركم في هذا الموقف الذى لا يحتمل أي تقصير؟ لم نسمع لكم صوتا ولم نر لكم أي كرامات؟”.

وأضاف: “هل تلقى رئيس مجلس النواب تقريرا واحد من نوابنا الذين يمثلوا المصريين في الخارج عما قدموه وعما فعلوه في المساعدة بالتعاون مع الجاليات المصرية بالخارج لحل أزمة هؤلاء العالقين وتوفير سبل المعيشة والإقامة وبينهم كبار سن ومرضى وأطفال وعمال بسطاء وأسر غير قادرة حتى على تحمل تكاليف العودة؟ لكنهم تركوا الدولة وحدها تتصدى لهذه الأزمة؟”.

وتابع: “تمثيل المصريين في الخارج لا يعد بالنسبة لديهم إلا مجرد وجاهة اجتماعية فقط لا غير ، للأسف هذا هو الموقف الوحيد الذى انتظرنا أن يكون لكم فيه دور ملموسا يشعر فيه هؤلاء أنكم معهم تشعرون بهم وبمعاناتهم وتتسابقوا في مساعدتهم قدر الإمكان”.

واستكمل: “للأسف فشلت التجربة الحالية، علينا أن نتعلم من أخطائنا ونضع الشخص المناسب في المكان المناسب، وإلا سوف تجد الدولة المصرية نفسها وحيدة بمفردها في أزمات أخرى مشابهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *