الأرصاد: استمرار ارتفاع الرطوبة لتصل 80% خلال ساعات الليل.. ودرجات الحرارة تصل لـ41 في بعض الأنحاء

كتب- درب 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين 4 حتى السبت 9 يوليو 2022. وحذر خبراء الأرصاد من استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة حيث تصل إلى 80% خلال ساعات الليل، وتُسجل 30% نهارا. 

وتسجل الرطوبة على السواحل الشمالية 85% ليلا على السواحل الشمالية، و55% نهارا، وتسجل الرطوبة على محافظات جنوب سيناء 45% ليلا، و25% نهارا. وتسجل 45% ليلا على محافظات شمال الصعيد، و25% نهارا، وتسجل 30% ليلا على محافظات جنوب الصعيد، و15% نهارا، وأكد خبراء الأرصاد أن ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدى إلى رفع درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية عن المعلنة في النشرة الجوية. 

وحذر خبراء الأرصاد من انتشار الشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والقريبة من المسطحات المائية، وناشدت الأرصاد قائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة لانخفاض الرؤية خلال الساعات الأولى من الصباح وحرصا على سلامة المارة، وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد. 

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس خاصة مع تقدم امتداد منخفض الهند الموسمي حيث تزداد نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية وتظل الأجواء جافة وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وأكد خبراء الأرصاد أن ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدى إلى رفع درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية عن المعلنة في النشرة الجوية. 

درجات الحرارة المتوقعة: 

القاهرة والوجه البحري 35- 24 

السواحل الشمالية 31- 23 

جنوب سيناء 38- 27 

شمال الصعيد 37- 24 

جنوب الصعيد 41- 27 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *