إسراء عبد الفتاح بعد زيارة محمد صلاح: متفائل وعمل لي ورد بمناسبة عيد الحب.. حاسس إنه هيبقى معانا قريب

كتب- فارس فكري

“هو حاسس إنها هانت وإنه هيبقى معانا قريب”. هذا ما نقلته الزميلة الصحفية إسراء عبد الفتاح عن زيارتها للناشط محمد صلاح المحبوس منذ 26 شهرا احتياطيا.

وأضافت إسراء أن محمد صلاح بيسلم على الناس كلها ومتفائل جدا بيناير، مشيرة إلى أن الزيارة كانت متيسره، ونشرت صورة لورد صناعي أعده صلاح لها بمناسبة عيد الحب.

وقالت في تدوينه على حسابها على الفيسبوك: لسه مخلصه زيارة صلاح … الصراحة الزيارة كانت حلوة اوي المرة دي ومتيسره كده وكل الحاجات دخلت الحمد لله … وكالعادة بيبهرني كل زيارة بصموده وتفاؤله وأمله وهو حاسس انها هانت فعلا وانه ان شاء الله هيبقي معانا قريب

بيسلم علي كل الناس وبيقولكم انه متفائل جدا بيناير

الصورة : ورد عامله صلاح ليه بمناسبة عيد الحب … أحلي ورد ده ولا ايه.

وألقي القبض على محمد صلاح مساء 26 نوفمبر 2019، وبينما كان يجلس مع صديقيه حسام الصياد وسولافة مجدي، على إحدى مقاهي حي الدقي.

أكمل محمد صلاح عامين 26 شهرا من الحبس الاحتياطي وتم تدويره على قضية جديدة بنفس الاتهامات.

واتهمت قوات الأمن محمد صلاح اتهامات متنوعة في القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، من بينها مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، وهي القضية التي ظل على ذمتها منذ القبض عليه وحتى أغسطس 2020.

وقررت في اليوم نفسه حبس المصور حسام الصياد وزوجته سولافة مجدي على ذمة نفس القضية وسبقهم السياسية والصحفية إسراء عبد الفتاح بالحبس في نفس القضية، ولكن بعد قرابة حبس عام ونصف أطلقت قوات الأمن سراحهم بينما ظل صلاح محبوسا.

وبينما أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة داخل غرفة المشورة بقرارها بإخلاء سبيل صلاح في أغسطس 2020، تم تدويره على ذمة قضية جديدة حملت رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة، بنفس الاتهامات.

وواجه صلاح في القضية الجديدة تهم، نشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة بما يشكل تهديدا للأمن القومي، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها غير المشروعة.

“يا رب رجع لنا أيامنا اللي اتسرقت ظلم وقهر وافتراء”.. بهذه الجملة طالبت إسراء عبد الفتاح، صديقة محمد صلاح في نفومبر الماضي، الإفراج عنه بعدما وصل للمدة القانونية المنصوص عليها في القانون للحبس الاحتياطي بـ24 شهرا.

وقالت إسراء أثناء حديثها عن ذكريات مع صلاح في أماكن مختلفة جمعتهما معا: “يا رب رجع لنا أيامنا اللي اتسرقت ظلم وافترا وقهر، يا رب العوض من عندك أنت بس، يا رب عدلك وصلاح يرجع تاني لمكانه وسطنا، صلاح ميستهلش ابدا اللي هو فيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *