ننشر أسعار متر التصالح في مخالفات البناء بمحافظة القاهرة.. النزهة ومصر الجديدة 1400 جنيه ومنشأة ناصر 75 جنيها

كتب- فارس فكري

أصدر خالد عبد العال، محافظ القاهرة ، القرار رقم 4976 لسنة 2020 بتخفيض قيمة سعر المتر في مخالفات البناء، تيسيرا على المواطنين المتقدمين للتصالح، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

وأوضح محافظ القاهرة ، في بيان رسمي اليوم الأربعاء، أنه سيتم حساب فارق خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

وحسب قرار المحافظ الجديد يصبح أغلى متر تصالح في مخالفات البناء في حيي مصر الجديدة والنزهة بـ 1400 جنيه في حين أقل سعر للمتر المخالف في حي المعرصرة 70 جنيها للإداري و75 جنيها في منشأة ناصر للسكني.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قبول جميع طلبات التصالح من المواطنين حتى وإن كانت الأوراق المقدمة ناقصة، مع مد فترة السماح شهرين لاستكمال الأوراق الناقصة.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، على هامش الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن القانون ينص على تقدم المواطنين للتصالح في خلال 6 أشهر من تقدمهم بطلبات التصالح، ولكن عدد الطلبات التي تم تقديمها لا تتناسب مع حجم المخالفات الموجودة فعليا.

وتابع: “بعد زيادة مخالفات البناء صدر قانون التصالح للتيسير على المواطنين ولوقف نزيف المخالفات، الحكومة عالجت المعوقات التي واجهت القانون، وتم تعديله رقم 1 لعام 2020 لتعديل وتبسيط إجراءات التصالح، موضحا أن القانون سهل وفتح المجال لكافة المخالفات”.

من ناحية أخرى قرر محافظين الإسكندرية ودمياط وأسيوط والإسماعيلية وكفر الشيخ تخفيض قيمة التصالح بنسب تتراوح من 20 إلى 30 %.

وتنشر “درب” أسعار التصالح في مخالفات البناء بالمتر بمحافظة القاهرة حسب الجداول التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *