مدبولي في اجتماع الحكومة: تشكيل مجموعة عمل تنفيذية مصغرة للإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

كتب- حسين حسنين

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارة، إنه سيتم تشكيل مجموعة عمل تنفيذية مصغرة للإشراف على تنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام.

وأضاف مدبولي، بحسب بيان نشرته رئاسة مجلس الوزراء حول تفاصيل الاجتماع الأسبوعي لأعضاء الحكومة، أن “إطلاق أول استراتيجية وطنية، تُعد خطوة مهمة وفارقة من خطوات ترسيخ المفهوم الشامل لحقوق الانسان”.

وفي 11 سبتمبر الجاري، أطلق الرئيس السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، خلال مؤتمر موسع حضره عدد من الوزراء والمسئولين في الدولة.

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أكد أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر.

وتتضمن الاستراتيجية تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار.

وبحسب الاستراتيجية، فإنها تهدف للمزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن واصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *