مجموعات صعبة للمنتخبات العربية.. قرعة كأس العالم: قطر في مواجهة هولندا والسعودية مع الأرجنتين والمغرب مع بلجيكا وكرواتيا

تونس مع فرنسا والدنمارك في دور المجموعات.. وإيران والولايات المتحدة في مجموعة واحدة.. وألمانيا وإسبانيا معا في “مجموعة الموت”

وكالات

أسفرت عملية سحب قرعة مونديال قطر 2022 لكرة القدم الذي يجري من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر عن مجموعات صعبة للمنتخبات العربية حيث ستلعب تونس في المجموعة الرابعة مع فرنسا والدانمارك و(ربما) الإمارات في حالت تأهلت، ويلعب المغرب أمام بلجيكا وكرواتيا وكندا في المجموعة السادسة، فيما السعودية ستلعب في المجموعة الثالثة إلأى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.
ووضعت قرعة كأس العالم 2022، قطر الدولة المضيفة في مواجهة هولندا في المجموعة الأولى.
وتضم المجموعة أيضا كلا من الإكوادور والسنغال، وستكون المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور.
وأسفرت القرعة عن وضع السعودية في المجموعة الثالثة في مواجهة الأرجنتين والمكسيك وبولندا.
ووضعت قرعة كأس العالم 2022، ألمانيا (بطلة العالم 4 مرات) وإسبانيا (بطلة العالم مرة واحدة) في المجموعة الخامسة التي أطلق عليها اسم “مجموعة الموت”.
وتضم المجموعة أيضا المنتخب الياباني بالإضافة إلى الفائز من الملحق الدولي.
وأسفرت القرعة عن وضع المغرب في مواجهة بلجيكا وكرواتيا وكندا في دور في المجموعة السادسة، فيما وضعت تونس مع فرنسا بطلة العالم والدنمارك في المجموعة الرابعة في كأس العالم، بالإضافة إلى الفائز في الملحق الدولي.
وأوقعت القرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر منتخبي الولايات المتحدة وإيران ضمن مجموعة واحدة في البطولة.
وحل المنتخبان في المجموعة الثانية إلى جانب منتخب إنجلترا والمنتخب الفائز من الملحق الأوروبي.
وسيقام المونديال القطري في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
وستقام المباريات على 8 ملاعب معظمها تم تشييدها لهذا الحدث وتقع في منطقة لا تفصل بينها أكثر من 50 كيلومتراً، ما سيسهل عملية انتقال أنصار اللعبة من ملعب الى آخر خصوصاً بعد استحداث شبكة مترو.
ويتوقع أن يزور قطر نحو مليون و200 ألف سائح لمتابعة أول كأس عالمية على أرض عربية، علماً بأن أكثر من 800 ألف تذكرة قد بيعت حتى الآن في مرحلة المبيعات الافتتاحية.
وتشهد البطولة غياب روسيا بعد استبعادها عن الملحق الأوروبي بسبب غزوها أوكرانيا، فيما تُعدّ إيطاليا أكبر الغائبين للمرة الثانية توالياً بعد خسارتها الصادمة أمام مقدونيا الشمالية قبل أيام في ملحق قاري.
يذكر أن النسخة الحالية هي الأخيرة التي تضم 32 منتخباً، لأن العدد سيترفع إلى 48 منتخباً في البطولة المقبلة عام 2026 المقررة في ثلاث دول وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *