مانشستر سيتي يعلن رسميا ضم الهداف النرويجي إيرلنج هالاند.. وتقارير: قيمة الصفقة تبلغ ربع مليار يورو

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الثلاثاء، ضم الهداف النرويجي إيرلنج هالاند، قادما من فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وقال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، في بيان صحفي، إن بإمكانه تأكيد التوصل إلى اتفاق مع نظيره الألماني، على انتقال هالاند بدءا من الأول من يوليو المقبل.

وأضاف السيتي أن “الصفقة تبقى خاضعة للشروط النهائية بين النادي واللاعب”.

ويشار إلى أن مصادر عدة ذكرت – في وقت سابق – أن سيتي توصل إلى اتفاق يقضي بانتقال هالاند من دورتموند وسيوقع عقداً لمدة خمسة مواسم، سيتقاضى بموجبه مبلغاً قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، على أن يدفع سيتي لدورتموند البند الجزائي في عقد الأخير وقدره 64 مليون جنيه مقابل الصفقة (75 مليون دولار).

ويُعتبر المبلغ مقبولاً لموهبة مماثلة، ونظراً إلى الأسعار الحالية في السوق، ولكن يجب دفعها دفعة واحدة، وهو أمر نادر في صفقات كبيرة مماثلة.

وأشارت الصحافة الإنجليزية إلى أنه مع الأخذ بالاعتبار العمولات المدفوعة للوكلاء والراتب السنوي الموعود للاعب على مدى خمسة أعوام من العقد، وهو حوالي 25 مليون يورو سنوياً، فإن التكلفة الإجمالية للصفقة ستكون أكثر من 250 مليون يورو.

وفي هذا السياق، رأى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي، أن انتقال هالاند إلى غريمه مانشستر سيتي من شأنه أن يرفع سوق الانتقالات إلى “مستوى آخر كلياً”.

وقال كلوب في مقابلة مع شبكة “سكاي سبورتس”: “أرى أننا نتحدث بما فيه الكفاية عن هذه الصفقة. أعلم أن هناك الكثير من الحديث عن المال، لكن هذا الانتقال سيأخذ (السوق) إلى مستوى آخر كلياً”.

وتابع “إذا ذهب إرلينغ هالاند إليهم، فلن يؤدي ذلك بالتأكيد إلى إضعافهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *